التلميذة المغربية هبة الفرشيوي تتوج بلقب «ملكة الرياضيات»

 

المغرب يفوز بالمرتبة الأولى في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات للعام 2023

 

فاز المغرب بالمرتبة الأولى في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات للعام 2023، كما توجت التلميذة المغربية هبة الفرشيوي بلقب ملكة الرياضيات في إفريقيا بالعاصمة الرواندية كيغالي، في الدورة الثلاثين، يوم أول أمس الأحد 21 ماي 2023.
وسيطر الفريق الممثل للمغرب بإحرازه المرتبة الأولى من أصل 32 دولة مشاركة في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات، كما تمكنت التلميذة هبة الفرشيوي من التتويج بلقب ملكة الرياضيات الإفريقية.
وتنتمي التلميذة هبة الفرشيوي للمديرية الإقليمية اشتوكة ايت باها – الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ممثلة المغرب في الأولمبياد الإفريقية للرياضيات في نسختها الثلاثين ” أولمبيادPAMO2023 المنظمة بمدينة كيغالي عاصمة روندا بمشاركة 32 دولة، وتمكنت من التربع على عرش ملكة أولمبياد الرياضيات الإفريقية لسنة 2023 عن جدارة واستحقاق .
ويعد هذا الإنجاز نتاجا خالصا للمدرسة العمومية المغربية، إذ تمكنت التلميذة النجيبة هبة من التفوق على منافسين من 32 بلدا، للتذكير هبة تتابع دراستها بثانوية الجولان التأهيلية ببيوكرى اقليم اشتوكة ايت باها، وقد اجتازت الاختبار الانتقائي من أجل تمثيل المغرب في الأولمبياد الفرونكوفونية – الرياضيات من بين 13 مؤهلا في المغرب .
وهنأت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الفريق المغربي والتلميذة المغربية بفوزهما بالأولمبياد الإفريقي للرياضيات.


بتاريخ : 23/05/2023