التويزي يختار اللعب للمغرب ويدير ظهره لإسبانيا

 
كشفت العديد من التقارير الإعلامية الإنجليزية عن حسن لاعب مانشيستر سيتي، نبيل التويزي، قراره بشأن اللعب للمنتخب الوطني المغربي، بعدما ظل لفترة مترددا وحائرا بين المغرب وإسبانيا، الذي ارتدى قميص شبانه.
وأعلنت شبكة (BBC) البريطانية حسم المهاجم الشاب اختياره وتفضيله ألوان العلم المغربي، متوقعة أن يكون حاضرا ضمن المجموعة الوطنية خلال المعسكر المقبل، الذي ستدخله الشبت المقبل تحضيرا لوديتي ليبيا والغابون.
ولعب التويزي البالغ من العمر 18 سنة، للمنتخب الإسباني لأقل من 17 سنة، وخطف الأنظار بموهبته، الأمر الذي جعل مانشيستر سيتي يقدم له عرضا، استقدمه به قبل موسمين من فالنسيا الإسباني.
وسبق للمدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، أن وجه الدعوة للاعب التويزي قبل أسابيع للمشاركة في مباراتي بوركينا فاسو والنيجر، غير أن مهاجم المان سيتي لم يلب الدعوة، بحكم أنه لم يحسم قراره بعد، كما أنه غير مؤهل قانونيا للدفاع عن راية المغرب.
وكانت الجامعة في عهد الناخب الوطني السابق هيرفي رونار قد فتحت قناة الاتصال بالتويزي، ودعته إلى فتح ملفه لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، قصد استكمال الإجراءات الإدارية اللازمة، قبل تلبية نداء الوطن.
يذكر أن منير شويعر(من أب موريتاني وأم مغربية)، لاعب ديجون الفرنسي، ولاعب بوردو ياسين بنرحو (من أب مغربي وأم جزائرية)، قد اختارا في وقت سابق الدفاع عن القميص المغربي.


بتاريخ : 30/09/2019

أخبار مرتبطة

ثلاث فرق تبحث عن طوق نجاة وأربعة تسعى لحضور خارجي   تشد أربعة مدن مغربية الأنظار خلال الجولة 30 من

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن الدولي المغربي محمد الشيبي الظهير الأيمن لفريق بيراميدز، يحق له المشاركة في المباريات بشكل

قرعة أمم إفريقيا 2025 يوم 04 يوليوز أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم « الكاف « أنه سيتم إجراء قرعة تصفيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *