الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الاحترافي الثاني

الصراع يحتدم بين الرجاء الملالي و أولمبيك الدشيرة على البطاقة الثانية

بعد صعود نهضة الزمامرة إلى الدوري الاحترافي الأول، وسقوط شباب المسيرة و شباب قصبة تادلة إلى الدوري الوطني لقسم الهواة، تتركز الأنظار برسم الدورة الأخيرة من بطولة الدوري الاحترافي الثاني، على معرفة من سيرافق نهضة الزمامرة للقسم الأول، حيث التنافس أصبح منحصرا بين رجاء بني ملال وأولمبيك الدشيرة.

الأنظار تتجه إذن إلى الملعب البلدي لقلعة السراغنة و ملعب أبو بكر عمار بسلا، هذا الأخير يمكن أن يعلن عن عودة فريق رجاء بني ملال إلى دوري الأضواء بعد سنوات طويلة بالقسم الثاني، علما أنه في حاجة إلى نقطة واحدة فقط يمكن أن تعبد له الطريق بدون الدخول في الحسابات ، عند حلوله ضيفا على فريق جمعية سلا، المطالب بأخذ اللقاء بكل جدية والعمل على الحفاظ على التنافس الشريف.
نفس الأمر ينطبق على شباب بنجرير الذي يستقبل أولمبيك الدشيرة الطامح الى الارتقاء إلى دوري الصفوة، وهذا كله رهين بالانتصار بالسراغنة وانتظار تعثر رجاء بني ملال، في هذه الحالة سيكون الصعود من نصيبه لأنه سيتساوى في النقط، أما الجزئيات الأخرى فتصب في صالحه، وتبقى هذه هي الحالة الوحيدة التي يمكن أن يظفر فيها بالورقة الثانية المؤدية الى الدوري الاحترافي الأول. لكن طموح وإصرار ممثل بني ملال سيجعله يتمسك بالعودة على الأقل بنقطة واحدة تعفيه من كل الحسابات وضمان بطاقة الصعود. رجاء بني ملال أبان طيلة عمر البطولةعن روح عالية في الصمود أمام تعدد المشاكل التي واجهها، والمعاناة المادية و اللوجيستيكية التي أثرت في بعض الفترات على السير العادي للنادي، ونجح بفضل تضحيات لاعبيه، في الوصول إلى هذه الوضعية التي تضعه مرشحا فوق العاد لتحقيق الصعود في واحدة من مفاجآت هذا الموسم.

البرنامج:
يوم السبت:

المغرب الفاسي..،،،،،،..اتحاد الخميسات
النادي القنيطري..،،،.،،،..شباب السوالم
شباب المسيرة..،….الراسينغ البيضاوي
جمعية سلا…،،،،،،،..،،،،،،،.الرجاء الملالي
شباب خنيفرة،،،،..،،،،،….الوداد الفاسي
شباب تادلة ..،،،…،،،،..الاتحاد القاسمي
وداد تمارة…،،،،…،،،،،،.أولمبيك الدشيرة
نهضة الزمامرة.،،،،،…..،…شباب بنجرير


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 26/04/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *