الجولة التاسعة من الدوري الاحترافي الأول : الحسنية يبحث عن الفوز الأول هذا الموسم والرجاء يتطلع إلى مواصلة الخط التصاعدي

يبلغ قطار الدوري الاحترافي الأول هذا الأسبوع محطته التاسعة، والتي تفرز مباريات قوية برهانات متباينة بين أندية الصدارة وأسفل الترتيب، في انتظار تصفية المؤجلات بعودة الوداد إلى أجواء التنافس المحلي، بعد إنهاء واجبه القاري.
وهكذا سيحل فريق نهضة بركان ضيفا ثقيلا على الفتح الرياضي، في مباراة واعدة يحتضنها ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، يعول عليها الفريق البركاني، صاحب المركز الثاني، للاستمرار في مطاردة المتصدر، وانتظار تعثره للانقضاض على الصدارة، وهو طموح يصطدم برغبة أبناء جمال سلامي، مدرب الفتح، المتواجد في الرتبة الرابعة، في تجاوز عثرة الدورة السابقة حين انهزم بثنائية نظيفة أمام الرجاء الرياضي.
ويستقبل الشباب الرياضي السالمي، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، فريق الرجاء الرياضي، في مواجهة قوية يراهن عليها الفريق الأخضر، الصاعد إلى المركز الثاني، لتأكيد مساره التصاعدي ورغبته القوية في انتزاع الصدارة، في حين يراهن الفريق السالمي (المركز 12)، على تحقيق نتيجة إيجابية تخول له الخروج من منطقة أسفل الترتيب. ويحل متصدر الترتيب، الجيش الملكي، ضيفا على أولمبيك آسفي، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، وأعينه على تحقيق النقاط الثلاث للاستمرار في الصدارة، في حين يأمل «القرش المسفيوي» (المركز 9) تحقيق نتيجة إيجابية تسمح له بالاقتراب أكثر من مقدمة الترتيب.
وفي مواجهة تبدو على الورق متكافئة، يستضيف شباب المحمدية ( المركز 11)، على أرضية ملعب البشير، فريق نهضة الزمامرة، تاسع الترتيب العام.
ويطمح الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية تقربهما من كوكبة المقدمة، وتفادي أي تعثر قد يدخلهما حسابات فرق أسفل الترتيب.
وتختتم مباريات الدورة التاسعة من الملعب الكبير بأكادير، بمواجهة قوية ستجمع فريقي حسنية أكادير (المركز 14)، واتحاد طنجة (المركز 13)، ويراهن الفريقان على تحقيق نتيجة الفوز للانعتاق من منطقة أسفل الترتيب.
وستكون هذه المباراة فرصة أمام أبناء المدرب عبد الهادي السكتيوي لتحقيق فوزهم الأول هذا الموسم، والتغلب على حالة الاستعصاء التي رافقتهم طيلة المباريات الثماني السابقة، رغم معنوياتهم المهزوزة بسبب تأخر مستحقاتهم، وهو ما دفعهم إلى الإضراب عن التداريب، شأنهم في ذلك شأن لاعبي شباب المحمدية، الذي أضربوا هذا الأسبوع بدورهم لدفع المكتب المسير إلى صرف مستحقاتهم.
يذكر أن مباراة الوداد الرياضي ويوسفية برشيد تأجلت إلى وقت لاحق، بسبب التزام الفريق الأحمر بإجراء نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، يوم غد الأحد، ضد فريق صن داونز الجنوب إفريقي.

البرنامج

السبت
الفتح الرياضي – نهضة بركان (س 16.00)
شباب السوالم – الرجاء الرياضي (س 18.15)
أولمبيك آسفي – الجيش الملكي (س 20.30)

الأحد
شباب المحمدية – نهضة الزمامرة (س 18.15)
حسنية أكادير – اتحاد طنجة (س 20.30)
الوداد الرياضي – يوسفية برشيد (تأجلت)


بتاريخ : 11/11/2023