الجولة السابعة من الدوري الاحترافي .. الحسنية تحل بالرباط دون جماهير ومدرب بركان يلعب آخر أوراقه

يواجه فريق الجيش الملكي، مساء يومه الخميس، حسنية أكادير، بداية من الساعة السادسة والربع، بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في مباراة واعدة، حيث يأمل كل طرف تسجيل نتيجة إيجابية، تزكي مساره الجيد في بطولة هذا الموسم.
وسيجد الفريق السوسي نفسه خلال هذه المواجهة محروما من دعم مناصريه، على خلفية قرار السلطات الأمنية للعاصمة، والقاضي بمنع تنقل الجماهير الأكاديرية إلى الرباط، خوفا من حدوث أعمال شغب، وهو مطلب رفعته الجماهير العسكرية بداية هذا الأسبوع، حيث ناشدت السلطات الأمنية بمنع تنقل جماهير الحسنية، بغاية الحفاظ على الصورة الجميلة التي رسمتها خلال المباريات الماضية.
قرار المنع فرض على المكتب المسير للحسنية توجيه اعتذار لجماهيره، ضاربا وإياهم موعدا في المباريات المقبلة.
وعموما، فإن هذه المواجهة تعد بفصول من الإثارة الكروية، خاصة في ظل توفر الفريقين على إمكانيات تقنية وبشرية محترمة، قادرة على صناعة الفرجة المنشودة.
وبالملعب البلدي ببركان، سيكون المدرب عبد الحق بنشيخة مطالبا بلعب آخر أوراقه، من أجل الحفاظ على منصبه على رأس نهضة بركان، حيث سيجد نفسه في مواجهة فريق لا يقل عنه عذابا، ألا وهو أولمبيك خريبكة، الذي مازال هو الآخر من فوز، بعدما تعثر أربع مرات وتعادل في لقاءين.
وسيرفع البركاني شعار الفوز ولاشي غيره، بعدما اكتفى خلال الجولات الست الماضية بثلاث نقط نقط، جمعها من ثلاثة تعادلات، مقابل ثلاثة هزائم، ما جعل المدرب الجزائري في مواجهة عاصفة من الانتقادات، رغم توفره على مجموعة قوية من اللاعبين، كلف انتدابهم خزينة الفريق كثيرا.
المباراة إذن تكتسي أهمية كبرى للطرفين، لأن الفريق الفوسفاطي سيحل هو الآخر رافعا شعار التحدي، ويعتزم العودة على الأقل بنقطة واحدة، تخفف من وطأة الاحتجاج، وتعيد للاعبين بعضا من الثقة في النفس.

البرنامج

الخميس
الجيش الملكي – حسنية أكادير (س 18.15)
نهضة بركان – أولمبيك خريبكة (س 20.30)
الجمعة
اتحاد طنجة – المغرب الفاسي (س 20.00)
السبت
الرجاء الرياضي – الفتح الرياضي (س 16.00)
مولودية وجدة – الوداد الرياضي – (س 18.15)
الدفاع الجديدي – الشباب السالمي (س20.30)
الأحد
شباب المحمدية – المغرب التطواني (س 17.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 27/10/2022