الجولة 23 من بطولة القسم الثاني : الكوديم يحافظ على الصدارة ولوصيكا يحتج التحكيم والصراع يشتعل في أسفل الترتيب

 

شهدت قمة الدورة 23 من بطولة القسم الثاني، والتي جمعت بين النادي الرياضي المكناسي، المتصدر، وأولمبيك خريبكة، الذي يلعب هو الآخر من أجل العودة إلى الدوري الاحترافي الأول، فوزا مثيرا للكوديم، صاحب الأرض والضيافة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وشهدت هذه المباراة احتجاجا كبيرا على الأخطاء التحكيمية، حيث أصدر الفريق الخريبكي بلاغا شديد اللهجة حول تحكيم المباراة، الذي عرف – حسب البلاغ – قرارات هوجاء عصفت بنتيجة المباراة، خاصة في غياب تقنية الفيديو، وهي النتيجة التي جعلت الكوديم ينفرد بالصدارة بفارق خمس نقاط عن الوصيف الكوكب المراكشي.
وتجمد رصيد لوصيكا عند النقطة 32، يحتل بها المركز السابع، لتتقلص بذلك آماله في تحقيق العودة إلى قسم الصفوة.
وفاز سطاد المغربي بميدانه على رجاء بني ملال، ليصبح في رصيده 34 نقطة، يحتل بها المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الفريق الملالي عند النقطة 33 تضعه في المركز السادس.
وفي قمة أسفل الترتيب، عاد الكوكب المراكشي إلى سكة الانتصارات، بعدما تغلب على الراسينغ البيضاوي، الذي يتعذب في أسفل الترتيب بميدان الأب جيكو بهدف دون رد. وبهذا الفوز حافظ الكوكب على آماله في الصعود، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 40 نقطة، فيما تجمد رصيد الراك عند النقطة 20 في المركز الرابع عشر.
وحقق الدفاع الحسني الجديدي فوزا ثمينا بميدانه بهدف واحد في لقاء القمة على حساب ظاهرة القسم الثاني، الإتحاد الإسلامي الوجدي، ليبقى الفريق الدكالي ضمن ثلاثي المقدمة، برصيد 39 نقطة يتواجد بها في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الفريق الوجدي عن النقطة 37.
aشباب بنجرير هو الآخر عاد بتعادل على حساب الاتفاق المراكشي، المهدد هو الآخر بالعودة من حيث أتى الموسم الفارط. نتيجة التعادل كانت بإصابة لمثله.
وعاد أولمبيك الدشيرة بفوز ثمين ثمين مركب الشيخ محمد لغضف، بعد الفوز على شباب المسيرة بهدفين مقابل هدف واحد، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة يحتل بها المركز الثامن، فيما تجمد رصيد شباب المسيرة في 29 نقطة.
وتمكن سريع وادزم من التغلب على الوداد الفاسي بإصابة لصفر. انتصار أنعشت حظوظ الفريق السماعلي في الحفاظ على موقعه بالقسم الثاني، بعيدا عن حسابات آخر الموسم.
النتائج
النادي المكناسي – أولمبيك خريبكة …………………………………3 – 2
سطاد المغربي – رجاء بني ملال …………………………………. …2 – 1
الدفاع الجديدي – الاتحاد الوجدي …………………………………. 1 – 0
الراسينغ الرياضي – الكوكب المراكشي ……………………………0 – 1
شباب خنيفرة – جمعية سلا …………………………… …………..1 – 1
الاتفاق المراكشي – شباب بنجرير …………………………… ……1 – 1
شباب المسيرة – أولمبيك الدشيرة …………………………… …..1 – 2


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 01/05/2024