الجولة 27 من بطولة القسم الثاني:الكوديم يعود إلى نادي الكبار والدفاع الجديدي في الطريق وصراع الهبوط يشتد بين ستة فرق

ضمن النادي المكناسي العودة إلى الدوري الاحترافي الأول، بعد تعادله مع أولمبيك الدشيرة ( 3 – 3)، برسم الجولة 27 من بطولة الدوري الاحترافي الثاني، التي جرت مساء أول أمس الأحد.
واستفاد الكوديم من هزيمة الكوكب المراكشي أمام سريع وادي زم بهدف واحد، ليضمن مقعده بين الكبار خلال الموسم المقبل، بعدما وسع الفارق عن الرتبة الثالثة إلى 11 نقطة.
وأضحى النادي المكناسي يحتل صدارة القسم الثاني برصيد 55 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الدفاع الحسني الجديدي، الذي اكتسح ضيفه جمعية سلا (5 – 0)، ليرفع رصيده إلى 49 نقطة، وبات قريبا من العودة إلى القسم الأول.
وفي المقابل بات فريق الجمعية السلاوية أول المغادرين إلى بطولة الهواة، بعدما تذيل سبورة الترتيب برصيد 21 نقطة.
وفاز الاتحاد الإسلامي الوجدي على أولمبيك خريبكة بثنائية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة، وينتزع المركز الثالث، ما يؤهله إلى مواصلة التنافس على البطاقة الثانية المؤدية إلى الدوري الاحترافي الأول، في حين تجمد رصيد خصمه عند النقطة 35 محتلا بها الصف السابع.
وحسم التعادل (2 – 2) مواجهة الاتفاق المراكشي ورجاء بني ملال، ليحتل الأول المرتبة 14 برصيد 26 نقطة، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من مرافقة جمعية سلا إلى قسم الهواة، في حين يتواجد خصمه في الصف الخامس بـ41 نقطة.
وانتصر سطاد المغربي على شباب المسيرة بنتيجة 4 – 2، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة متواجدا في المرتبة السادسة، فيما تجمد رصيد الفريق الصحراوي عند النقطة 33 محتلا الصف العاشر.
وخسر شباب أطلس خنيفرة أمام الراسينغ الرياضي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليتوقف عداده عند النقطة 33 محتلا المركز الثامن، في حين رفع خصمه رصيده إلى 30 نقطة محتلا الصف 13.
وانتصر شباب بن جرير على ضيفه وداد فاس، بهدف نظيف، ليرفع الأول رصيده إلى 31 نقطة محتلا الصف 12، بينما توقف عداد ضيفه عند النقطة 26 متواجدا في المركز الرابع عشر وأصبح هو الآخر مهددا بقوة بمغادرة إلى قسم الهواة. وبقراءة فيما تبقى من دورات البطولة الوطنية، يتبين أن الدفاع الجديدي له امتياز استقبال الكوكب المراكشي في ملعب العبدي بعد مواجهة شباب المسيرة في العيون خلال الدورة المقبلة، ما يمنحه تفوقا ربما سيكون مفتاح العودة إلى قسم الكبار، بينما سيتوجه الاتحاد الوجدي إلى الدشيرة في رحلة متعبة ليواجه الأولمبيك، الذي كاد يهزم البطل النادي المكناسي في عقر داره، ولم يحقق التعادل إلا بشق الأنفس، فيما بدأت حظوظ الكوكب المراكشي في التضاؤل بعد هزيمته في وادي زم أمام السريع، رغم أنه سيستقبل أحد فرق الأسفل، الاتفاق المراكشي، الذي يكافح من اجل الحفاظ على مكانته بالقسم الثاني، مما سيجعل هذا الديربي مثيرا للغاية.
وسيتوجه وداد فاس الجريح إلى خنيفرة لمواجهة الشباب خنيفرة، آملا تحقيق نتيجة تعزز حظوظه في الانعتاق.

النتائج

الاتحاد الوجدي – أولمبيك خريبكة 2 – 0
شباب بنجرير – وداد فاس 1 – 0
الاتفاق المراكشي – رجاء بني ملال 2 – 2
سريع وادي زم – الكوكب المراكشي 1 – 0
النادي المكناسي – أولمبيك الدشيرة 3 – 3
سطاد المغربي – شباب المسيرة 4 – 2
شباب خنيفرة – الراسينغ البيضاوي 1 – 3
الدفاع الجديدي – جمعية سلا 5 – 0


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 28/05/2024