الجيش الملكي آخر المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العرش

بلغ فريق الجيش الملكي ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، عقب فوزه على نهضة الزمامرة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأربعاء على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة لحساب دور ثمن النهائي.
وكان الفريق العسكري سباق للتهديف خلال هذه المواجهة التي ادارها الحكم الدولي رضوان جيد، في الدقيقة الرابعة عن طريق الهداف أمين زحزوح، بعد تسديدة قوية هزمت الحارس الدكالي.
وواصل لاعبو الجيش الملكي مدهم الهجومي، وخلقوا سيلا من الفرص السانحة للتهديف خلال الجولة الأولى، لكنها أهدرت من طرف عربيدي والهبطي وحريمات.
وخلال الجولة الثانية، دخل نهضة الزمامرة بعزيمة قوية لبلوغ مرمى الحارس مهدي بنعبيد، لكن الفريق العسكري أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 53 بواسطة يوسف عربيدي، بعد مجهود كبير من العميد ربيع حريمات.
وفي الدقيقة 73، تمكن محمود بنحليب من توقيع الهدف الوحيد لنهضة الزمامرة،الذي فشل في إدراك التعادل رغم بعض المحاولات التي خلقها، ليظفر أبناء المدرب التونسي نصر الدين نابي بالبطاقة الأخيرة المؤدية إلى ربع النهائي، حيث سيجد في طريقه أولمبيك الدشيرة، يوم الأربعاء 15 ماي الجاري، على أرضية الملعب الكبير لأكادير بداية من الخامسة عصرا.
يذكر أن هذا اللقاء جرى دون حضور جماهيري بسبب العقوبة المسلطة على الفريق العسكري من طرف لجنة الأخلاقيات، والتي كانت محددة في ست مباريات، قبل أن يتم تقليصها إلى مبارتين.
وسيرحل الجيش الملكي إلى مدينة أكادير لموادجهة أولمبيك الدشيرة دون جماهيره، بعد قرار المنع من التنقل الذي أصدرته سلطات ولاية أكادير في حق الجماهير العسكرية، وكذا جماهير الرجاء الرياضي، الذي سيكون يوم غد السبت على موعد مع حسنية أكادير في ربع النهائي.
وأخبر الفريق الأكاديري، في بلاغ عممه على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك، بعدم تخصيص تذاكر لجمهور نادي الرجاء الرياضي، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين يوم السبت 11ماي 2024 بملعب أدرار، برسم دور ربع نهائي كأس العرش، وذلك تنفيذا لقرار منع التنقل الذي تم اتخاذه من طرف السلطات الولائية لمدينة أكادير.
وفي ما يلي برنامج ربع النهائي
* السبت 11 ماي
حسنية أكادير – الرياضي (س 17.00)
المغرب التطواني…المغرب الفاسي (س 20.00)
* الأربعاء 15 ماي
أولمبيك الدشيرة – الجيش الملكي (س 17.00)
أولمبيك خريبكة – مولودية وجدة (س 20.00)


بتاريخ : 10/05/2024