الجيش الملكي يفشل في استعادة التوازن ويسقط بميدانه

 

حصد فريق الجيش الملكي، هزيمته الثانية تواليا، بعدما تعثر في مباراة «الكلاسيكو» أمام الوداد البيضاوي بمركب محمد الخامس، وهو ما جعل جميع مكوناته تحس بنوع من القلق، بفعل إهدار النقط، خاصة في مدينة الرباط، فيما كان سقوطه الثاني أمام نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، بمجمع الأمير مولاي عبد الله.
وسجل هدف الفريق البركاني، اللاعب علاء الدين أجراي في الدقيقة 63، بعدما عرف كيف يستغل خطأ دفاعيا في التغطية، وهو السيناريو الذي يتكرر في كل مباراة، بالرغم من أن المدرب عبد الرحيم طاليب، أكد في الندوة الصحافية أنه عمل منذ مدة على تصحيح أخطاء الدفاع، «التي كنت لاحظتها في البداية».
ومقابل هذا لم ينف مدرب الفريق العسكري بأن هجوم فريقه لازال يعاني من غياب اللمسة الأخيرة، مشيرا إلى هناك خلل في الخط الأمامي، لأن المهاجمين لا يعرفون كيف يستغلون الفرص التي تتاح لهم، «والكل لاحظ كيف تم إهدار أكثر من فرصة سانحة للتسجيل».
وأضاف طاليب: « لن نستمر في هدر النقط بهذه الطريقة، وسنقوم بما يجب القيام به في القوت القريب.»
وبهزيمة أمام نهضة بركان، يكون عدد هزائم الجيش الملكي قد ارتفع إلى خمسة في 11 مباراة، وهو مؤشر على أن الفريق لم يقدم الدليل على أن هناك بوادر للاستعادة هيبة «الزعيم»، خاصة وأن هناك مساندة قوية للفريق وللمدرب عبد الرحيم طاليب من طرف الجماهير، التي تملأ مدرجات ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالآلاف وترافقه خارج الميدان بالآلاف أيضا، وهذا عكس المواسم الماضية التي كانت فيها الجماهير عازفة عن تشجيع فريقها، كما أنها كانت قد شنت الحرب على الإدارة والعديد من المدربين، الشيء الذي كان يعجل برحيلهم.
وتجمد رصيد فريق الجيش الملكي في 13 نقطة، وليحتل بذلك الرتبة السابعة، مع العلم بأنه له مباراة مؤجلة.
ورفع فريق نهضة بركان، بانتصاره هذا رصيده إلى 20 نقطة، ليحتل بذلك الرتبة الأولى مؤقتا، مع العلم أنه ينتظر إجراء ثلاث مباريات مؤجلة.
للتذكير، فإن نهضة بركان، لم ينهزم في أي مباراة، في حين انتصر في ست مباريات وتعادل في اثنتين، الشيء الذي يؤكد بأن قوة الدفاع توازيها قوة في الهجوم.
وبخصوص النتيجة أكد طارق السكتيوى، مدرب الفريق البركاني، في الندوة الصحافية أنه جاء إلى مدينة الرباط من أجل الفوز بالنقط الثلاث، وهو ما حصل بالفعل، والغاية من ذلك هي «تعزيز ريادتنا للبطولة الاحترافية، مع العلم بأننا نقدر كثيرا قيمة فريق الجيش الملكي».


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 23/12/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *