الجيش الملكي يفوز ببرونزية دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم النسوية

 

أهدى فريق الجيش الملكي لكرة القدم كرة القدم الوطنية بصفة عامة، والكرة النسوية بصفة خاصة، الميدالية البرونزية، بعد أن احتل الرتبة الثالثة إفريقيا، في النسخة الأولى من بطولة إفريقيا لكرة القدم للسيدات، التي نظمت في مصر.
وتحقق ذلك، بعد الفوز على فريق «مالابو كينغز» من غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة الترتيب التي جمعتما أول أمس الخميس ب ملعب «30 يونيو» بالقاهرة.
وتجاوز الفريق العسكري الكثير من الأخطاء، التي جعلته يخطئ موعد المباراة النهائية، مع العلم بأنه عانى كثيرا من غياب الطراوة البدنية في مباراته الأخيرة.
وسجلت أهداف فريق الجيش الملكي فاطمة الزهراء تاكناوت في الدقيقة 10، قبل أن تسجل اللاعبة غزلان الشباك ثنائية في الدقيقتين 61 و 91 .
وكانت حكمة المباراة قد رفضت هدفا بداعي التسلل كان من توقيع اللاعبة البوفتيني.
أما هدف فريق «مالابو كينغز» فقد جاء بواسطة اللاعبة «كارول كاريوكا» في الدقيقة 50.
وساهمت العودة السريعة لفريق الجيش الملكي في استعادة لاعباته الثقة في النفس، حيث آمن بالانتصار، وأصررن عليه.
وكان نادي الجيش الملكي النسوي قد أقصي من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للسيدات، بعد انهزامه أمام «هاساكس «الغاني بهدفين مقابل هدف واحد، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بدور المجموعات، عقب التغلب على ريفرز أنجلز النيجيري بنتيجة 3 – 0، والتعادل مع صان داونز الجنوب إفريقي بدون أهداف، والخسارة أمام فريق فيهيجا الكيني بنتيجة 0 – 2.
وهنأ فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فريق الحيش الملكي على هذا الإنجاز الأول في تاريخ كرة القدم النسوية المغربية.
ومن المنتظر أن تصل بعثة الفريق العسكري يومه السبت إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 20/11/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *