الجيش الملكي ينتظر بافلز البنيني في أول أدوار كأس الكاف

يدشن فريق الجيش الملكي موسمه الجديد عبر بوابة كأس الاتحاد الإفريقي، حيث سيجد أمامه بافلز البنيني، برسم ذهاب الدور التمهيدي، وسيضرب معه موعد يوم غد الاحد، بداية من السابعة مساء بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
واستعد الفريق العسكري جيدا لهذه المواجهة، رغم أنه يجهل كثيرا من التفاصيل عن خصمه، الذي سيحاول جاهدا خلق المفاجأة.
وكان الفريق المغربي قد جدد عهده مع المسابقات القارية، بعدما غاب لفترة طويلة، عانى خلالها من تذبذب في الأداء، قبل أن يستعيد مقوماته رفقة المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، الذي تمكن قيادته إلى إنهاء الموسم في الرتبة الثالثة.
وقال عادل السراج، المدرب المساعد لنادي الجيش الملكي، إن الفريق يطمح للعب الادوار الطلائعية خلال الموسم الكروي الجديد، مبرزا أن النادي العسكري وقع الموسم المنصرم على مشوار استثنائي، بعد غياب دام أزيد من 12 سنة سواء على مستوى التنافس على لقب البطولة أو كأس العرش، التي يحمل أكبر عدد من ألقابها، وأيضا اللعب على الواجهة القارية.
وأضاف أن الفريق العسكري سيعمل على الاستمرار في نفس الخط التصاعدي الذي بدأه منذ التحاق الطاقم التقني الجديد بالنادي، وعلى رأسه المدرب البلجيكي سفين فندربروك، الذي جاء إلى الفريق بهدف إعادته إلى مكانه الطبيعي.
وأوضح السراج أن اللاعبين يظلون هم الحلقة الأهم لتحقيق الأهداف المستقبلية للفريق وإعادة إشعاعه وأمجاده، التي سطرها الجيل السابق للاعبين، مبرزا أن الإدارة التقنية بكل مكوناتها تضع الخطط وتوجه وتقترح الحلول، لكن اللاعب هو وحده من يمكنه تجسيدها إلى نتائج على أرض الواقع.
وأشار السراج إلى أن اللعب على ثلاث واجهات، في إشارة إلى البطولة الوطنية وكأس العرش وكأس الكونفدرالية الإفريقية، يتطلب التوفر على كرسي احتياط مهم وبدلاء تقريبا في كل المراكز تفاديا لأمور غير متوقعة كالإصابات أو التوقيف أو الطرد، شرط أن يكون اللاعب البديل على الأقل في مستوى متقارب مع زميله الغائب لأحد هذه الأسباب. وأوضح السراج أنه لذلك ركز النادي في انتداباته الحالية على الأظهرة باعتبار أنه أكبر المعيقات التي تواجه التشكيلة، فضلا عن بعض المراكز القفل في الفريق كخطي الوسط والهجوم على الخصوص.
وتابع أن النادي دشن انتداباته بعودة مع محمد الشيبي إلى فريقه السابق في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع اتحاد طنجة وكذا ضم المهاجم جيمي لامبرت أرينا لاعب القطن الكاميروني (23 سنة)، وينشط في مركز الهجوم، لتعويض رحيل الإيفواري جوزيف كنادو الذي انتقل على سبيل الإعارة للإمارات.
ويعد لامبرت، ثاني محترف إفريقي يوقع للجيش الملكي، خلال فترة الانتقالية الصيفية الحالية، بعد الرواندي إيمانويل إيمانيشيموي. كما تعاقد النادي مع اللاعب إبراهيم السبعاوني القادم من الدوري البلجيكي ثم نوح السعداوي (27 سنة)، قادما من صفوف الرجاء البيضاوي.
وضم النادي في آخر ساعات الميركاتو الصيفي، كلا من عبد الله خافي، قادما من مولودية وجدة في صفقة انتقال حر، ووقع لموسمين، والغابونيعبدو جاميلو أتشباو، القادم من نهضة الزمامرة.


بتاريخ : 11/09/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *