الدار البيضاء ثالث أكبر مدينة في العالم متابعة لمباريات الليغا

أثبتت دراسة إحدى الشركات المكلفة بتسويق الليغا الإسبانية أن الجمهور المغربي يحتل المرتبة العاشرة من بين الدول التي تتابع الليغا الإسبانية عبر العالم، ومدينة الدار البيضاء هي المدينة الأولى من حيث كثافة متتبعي هذه البطولة.
وحسب نفس الدراسة فإن مدينة الدار البيضاء هي المدينة الثالثة دوليا الأكثر متابعة لمباريات الليغا .
الدراسة المذكورة اعتمدت خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي في تصنيفها، حيث تم رصد ما يقارب أربع ملايين متابع لليغا، مما يجعل هذه البطولة الأكثر متابعة بالمملكة مما حدا بالشركة المسوقة لليغا إلى تنظيم ندوات صحفية بالمغرب، مع انطلاق هذه البطولة، حيث احتضنت مدينة الدار البيضاء ندوة بهذا الشأن مطلع الشهر الجاري، تم خلالها التعريف بمستجدات الليغا لهذا الموسم، وتقريب الجمهور المغربي، الذي يحرص بشكل خاص على متابعة لاعبي المنتخب الوطني المحترفين بإسبانيا.
تركيز الليغا على المغرب يأتي لما سبق ذكره، وأيضا بسبب مواظبة بعض المغاربة المغرمين بمباريات الكلاسيكو بين البارصا والريال على التوجه إلى إسبانيا لمشاهدة مباريات الفريقين بالملعب، إضافة إلى تكوين ألترات لمشجعي الفريقين بالمغرب يقومون بتنظيم رحلات جماعية لمتابعة اللقاءات بعين المكان .
وخلال هذه الندوة أكد إكناصيو، ممثل الليغا بالمغرب، على أنها تدخل هدا الموسم بتقنيات نقل تلفزية جديدة، لتمكين متابعيها، بمن فيهم المغاربة، من التمتع بالمتابعة في أحسن الظروف .


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 13/09/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *