الدراجة المغربية تشارك في بطولة العالم لسباق الدراجات على المضمار بالقاهرة

حط الفريق الوطني للدراجات شبان أول أمس الخميس، رحاله بالعاصمة المصرية القاهرة للدخول في تجمع إعدادي تقيمه الجامعة الملكية المغربية للدراجات بشراكة مع الكنفدرالية الأفريقية للدراجات يمتد إلى غاية الفاتح من شتنبر المقبل.
ويدخل هذا التجمع الإعدادي،حسب بلاغ للجامعة، في إطار التحضير للمشاركة في منافسات بطولة العالم لسباق الدراجات على المضمار شبان المزمع إقامتها بالمضمار الوطني للقاهرة في الفترة ما بين 01 و05 شتنبر 2021.
وتضم بعثة الفريق الوطني كل من المتسابقين حكشي سي محمد من جمعية شباب مراكش للدراجات ولقطابني زكرياء ودحيمان حسن وأزيكي علاء من جمعية نادي الإسماعيلية للدراجات ينضاف إليهم المتسابق محمد نجيب سنبولي من جمعية دراجات أبطال أسفي والذي يواصل دورته التكوينية بالمركز الدولي للدراجات بسويسرا.
فيما يقود الفريق الوطني، الإطارين والبطلين السابقين سعدون عبد العاطي ومصطفى العمال.
وكانت الإدارة التقنية الوطنية قد قامت بانتقاء العناصر الوطنية المشاركة وفق معايير احترمت عاملي الجاهزية البدنية ومعدل الأداء الفني خلال السباقات الأسبوعية المنظمة من طرف العصب الجهوية.
وتأتي هذه المشاركة بعد ضمان التأهل لهذا المحفل الرياضي العالمي بناءا على الترتيب الدولي العام والنتائج الجيدة للدراجة الوطنية، كان آخرها نيل عناصرنا الوطنية ل 18 ميدالية بالبطولة الإفريقية للدراجات على المضمار المنظمة بمصر.
كما تدخل المشاركة في إطار التنسيق المستمر للجامعة الملكية المغربية للدراجات مع شركائها المؤسساتيين وعلى رأسهم قطاع الشباب والرياضة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.


بتاريخ : 14/08/2021