« الدعم المخصص للمسرح في الطريق إلى المسرحيين

كشفت مصادر مسرحية أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة، والوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، تعتزمان خلال الأيام القليلة المقبلة بصرف الدفعات المالية العالقة لفائدة الفرق المسرحية الوطنية، التي كانت مجمدة من أسابيع عديدة في عهد وزير الثقافة والشباب والرياضة السابق، وخلقت الكثير من القيل والقال داخل الأوساط المسرحية الوطنية..
وأضافت المصادر ذاتها أن الدفعات المالية، الذي يدخل في نطاق الدعم المسرحي السنوي، و التي ظلت تنتظرها الفرق المسرحية عدة شهور تتعلق بدعم الإنتاج والترويج ودعم التوطين المسرحي والجولات المسرحية للموسم 2019، وكذا الدفعة الأولى للجولات المسرحية برسم الدورة الثانية من الموسم نفسه.
كما أوضحت المصادر ذاتها أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، ستشرع أيضا في صرف مستحقات الفرق المسرحية ابتداء من 25 أبريل الجاري، ويتعلق الأمر بالمستحقات المالية المتعلقة بالدفعة الأولى الخاصة بالفرق التي لم تبدأ بعد في تنفيذ برنامج جولاتها، والدفعة الثانية بالنسبة للفرق التي أنهت الجولات وقدمت تقريرها إلى الوزارة.


الكاتب : ج.م

  

بتاريخ : 22/04/2020

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

تم في حفل اختتام الدورة الخامسة لمهرجان إبداعات سينما التلميذ، مساء الأحد 28 أبريل 2024 بالمركب الثقافي بالحي المحمدي بالدار

  كشفت الجهة المنظمة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن الدورة 25 التي ستقام مابين 27 و29 يونيو 2024 بالصويرة، ستعرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *