الدورة الأولى لمهرجان بلانكار الدولي بالدار البيضاء

أعلنت BLANC’ART عن تنظيم الدورة الأولى لمهرجان بلانكار المسرحي الدولي:BLANC’ART Theater Festival  “BTF والذي يقام في الفترة من 2 إلى 6 يونيو 2020 في الدار البيضاء تحت شعار «تختلف الثقافات… ويوحدنا المسرح» وتتلقى إدارة المهرجان طلبات المشاركة حتى 20 فبراير 2020.
يكرم مهرجان بلانكار المسرحي الدولي  “BTF” ذكرى الفنان الراحل والممثل جمال الدين دخيسي، ويتضمن بالإضافة إلى المسابقة، مائدة مستديرة حول: «المسرح وثقافة الاختلاف» وإقامة ورش فنية للمشاركين في المهرجان.
تتنافس الفرق المشاركة على جوائز التمثيل (ذكور / إناث)، النص المسرحي، السينوغرافيا، الإخراج المسرحي، جائزة لجنة التحكيم والجائزة الكبرى BLANC’ART 2020)، وسوف تتكون لجنة تحكيم المهرجان من فنانين وطنيين ودوليين.
شروط المشاركة ، حسب غدارة المهرجان، تتجلى في ملء استمارة المشاركة الموجودة على الصفحة الرسمية لـ “BLANC’ART“، إرسال رابط أو قرص DVD الخاص بالعرض بأكمله، مرفق بالملف الصحفي للعرض، ألا تقل مدة العرض عن 40 دقيقة ولا تتجاوز 60 دقيقة، ولا يتجاوز عدد المشاركين 08 أفراد للفرقة، يجب على الفرق التي سوف يتم اختيارها التوقيع بالموافقة على قانون المهرجان، بالنسبة للفرق الدولية، سيتم إرسال نموذج يجب تعبئته بعناية لتأكيد مشاركتها.


بتاريخ : 29/01/2020