الدورة الأولى من الوطنية الاحترافية : الرجاء يرحل إلى برشيد برهان الفوز وأولمبيك آسفي يستقبل الدفاع الحسني بوجه جديد

يقص فريقا الرجاء الرياضي ويوسفية برشيد شريط الموسم الكروي الجديد، بعدما حملت الدورة الأولى مواجهة بينهما، انطلاقا من السابعة والربع بالملعب البلدي ببرشيد.
ويدخل الفريق الأخضر الموسم الجديد منتشيا بلقبي كأس الكاف وكأس محمد السادس للأندية العربية، وسيراهن على تحقيق لقب الدوري، الذي تنازل عنه الموسم الماضي لصالح غريمه الوداد، خاصة في ظل الانفراج المالي الذي يعيشه حاليا بفعل العائد المهم لكأس محمد السادس وصفقتي مالانغو ورحيمي، حيث جنى حوالي 13 مليار سنتيم، سيخصص القسط الأكبر منها لتسديد الديون.
ورغم التخلي عن نجميه الكبيرين إلا أن الفريق الأخضر نجح في القيام بعدة صفقات، من أجل سد الفراغ الذي تركه رحيل عدد من لاعبيه، على غرار سند الورفلي وعبد الرحيم الشاكير وأيوب نناح ونوح السعدواي… حيث توفرت لدى المدرب التونسي لسعد الشابي، الذي مدد عقده مع الرجاء لوسم إضافي، تركيبة غنية بالمواهب، يقودها الحارس المتألق أنس الزنيتي والمايسترو عبد الإله الحافيظي.
وسيكون محمد النهيري، أبرز الوافدين على القلعة الخضراء، فضلا عن العائد حميد أحداد، بعدما أنهى ارتباطه مع الزمالك، وجمال حركاس، القادم من مولودية وجدة، والمهاجم عمر العمراني، العائد من نادي ملقة، ثم لاعب خط الوسط البوركينابي، سامي هيين، والغيني مصطفى كوياطي.
وأجرى الرجاء معسكرا مغلقا بمدينة مراكش، ركز فيه المدرب الشابي على رفع منسوب اللياقة البدنية، الذي بدا أثره البالغ على أداء المجموعة الخضراء في النهائي العربي.
وفي الضفة الأخرى يتطلع يوسفية برشيد، الذي اعتاد على تقديم أفضل العروض في مواجهة الرجاء، على استهلال الموسم بنتيجة إيجابية، وتحقيق انطلاقة مثالية ترفع معنويات لاعبيه، وتدفعهم إلى تحقيق أحسن النتائج، وتفادي تكرار تجربة الموسم الماضي، حيث نجا بصعوبة من خطر النزول، بعدما أنهى الترتيب في المركز 14 برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المغرب التطواني، الذي انحدر إلى القسم الثاني.
وفي مباراة ثانية، عن الجولة الأولى، يستقبل أولمبيك آسفي جاره الدفاع الجديدي، في ديربي دكالة عبدة.
فعلى الورق تبدو كفة الفريقين متكافئة، خاصة وأنهما يعرفان بعضهما البعض جيدا، لكن الفريق المسفيوي، الذي كان قد حسم لقاء الجولة الأولى من الموسم الماضي أمام الدكاليين، حيث تألق لاعبه السابق صلاح الدين بنيشو، قبل أن يغادر صوب الوداد، سيكون مطالبا باستغلال عامل الأرض جيدا لتحقيق الفوز، رغم أنه فقد العديد من ركائزه، لعل أبرزهم بالإضافة إلى بنيشو هناك القائد وليد الصبار الذي غادر إلى الدوري الإماراتي وأيوب الكعدواي وشرف الدين غوردماني، فيما تعاقد مع كريم الهاني من مولودية وجدة، لاعبين من شباب بنجرير واثنين آخرين من وداد تمارة.
وفي المقابل استقدم الدفاع الجديدي تسعة لاعبين، يتقدمهم الكعداوي والرجاويان السابقان محمد الشنتوف والمعطي تميزوومراد كعواش من يوسفية برشيد وعودة المخضرم زكريا حذراف بعدما خاض تجارب مع الرجاء وأحد السعودي ونهضة بركان.
ويأمل المدرب بنشيخة تغيير وجه الدفاع الذي عاش موسم متقلبا، كاد يفقد فيه مكانته بين الكبار.

البرنامج:

الجمعة
يوسفية برشيد – الرجاء البيضاوي (س 19.15)
أولمبيك آسفي – الدفاع الجديدي (س 21.30)

السبت
أولمبيك خريبكة – مولودية وجدة (س 17.00)
شباب المحمدية – الفتح الرياضي (س 19.15)
حسنية أكادير – سريع وادي زم (س 21.30)

الأحد
الوداد البيضاوي – اتحاد طنجة (س 17.00)
المغرب الفاسي – نهضة بركان (س 21.30)

الأربعاء
الجيش الملكي – الشباب السالمي (س17.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 10/09/2021