الدورة الثالثة من الدوري الاحترافي : الرجاء والدفاع الجديدي يواصلان رحلتهما الموفقة والسريع يتواضع من جديد

واصل فريقا الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي بدايتهما الموفقة، بعدما حققا الانتصار الثالث على التوالي.
وضرب الفريق الأخضر بقوة خلال الدورة الثالثة من الدوري الاحترافي، حيث تغلب على جاره الشباب الرياضي السالمي بثلاثة أهداف دون مقابل، في لقاء احتضنه مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، مساء الجمعة.
ويدين الرجاء في هذا الانتصار إلى كل من حميد أحداد، الذي سجل هدفين في الدقيقتين 18 و71 ومسحن متولي، الذي سجل ضربة جزاء في الدقيقة 32 من ضربة جزاء، في الوقت الذي أضاع فيه محمد زريدة ضربة جزاء أخرى في الأنفاس الأخيرة من المواجهة. كما أشهر الحكم عادل زوراق البطاقة الحمراء في وجه لاعب الشباب السالمي، ياسين كورداني (د 30)، بعد تدخل خشن في حق أحد لاعبي الرجاء، وكانت هذه البطاقة الحمراء نقطة تحول كبيرة في مسار المواجهة.
ورفع فريق الرجاء الرياضي رصيده، عقب هذه النتيجة، إلى تسع نقاط في المركز الأول، فيما تراجع الشباب الرياضي السالمي إلى المركز الثاني برصيد ست نقاط.
وعاد الدفاع الجديدي بثلاث نقطة ثمينة من ملعب البشير بالمحمدية أمام الشباب، بعدما فاز عليه، يوم السبت، بهدفين مقابل هدف واحد.
وكان الفريق الدكالي قد افتتح حصة التهديف في الدقيقة 43 بواسطة أيوب الكعداوي، قبل أن يعزز النتيجة عبد الفتاح حدراف (87)، فيما سجل هدف شباب المحمدية اللاعب عبد المنعم بوطويل (90+4).
وفجرت الطريقة التي احتفل بها بوطويل بهدفه موجة واسعة من الانتقادات، حيث قام بالتحية العسكرية، ما اعتبره مناصرو الشباب حنينا إلى فريقه السابق الجيش الملكي، قبل أن يخرج اللاعب بتوضيحا، قال فيه إن التحية قام بها لأنه يشتغل رفقة مدرب يوصف بالجينرال هو امحمد فاخر، وبالتالي لا يوجد في الأمر أي إساءة، ثم تقدم باعتذار للجماهير بعد سوء الفهم هذا.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى فريق الدفاع الجديدي إلى المركز الأول لجانب الرجاء بـ 9 نقاط، فيما جاء فريق شباب المحمدية في المركز الخامس إلى جانب أولمبيك خريبكة بـ 4 نقاط.
وحقق يوسفية برشيد فوزه الأول هذا الموسم، وكان على حساب ضيفه سريع وادي زم بهدفين لواحد.
وسجل هدفي اليوسفية المهاجم الشرقي البحري (د 16)، و(د 26)، فيما سجل هدف السريع برسيل أوباسي (د 38).
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الفريق «الحريزي» إلى المركز الخامس، فيما ظل سريع وادي زم في المركز الأخير بدون رصيد.
كما فاز أولمبيك خريبكة على اتحاد طنجة بهدف واحد، سجله كابيلو سيكانينغ (د 57)، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، بملعب الفوسفاط بخريبكة.
وحسم التعادل (1 – 1) المواجهة التي جمعت أولمبيك آسفي بضيفه مولودية وجدة، مساء السبت بملعب المسيرة.
وكان الأولمبيك سباقا للتسجيل عن طريق حمزة خابا (د 52)، فيما أدرك هدف التعادل للمولودية المهاجم لامين دياكيتي (د 79).
وعقب هذه النتيجة، احتل كل من فريق أولمبيك آسفي ومولودية وجدة المركز التاسع برصيد نقطتين، إلى جانب الفتح الرياضي والمغرب الفاسي، المتعادلين بمركب فاس بالنتيجة ذاتها.
وسجل هدف الفريق الضيف يوسف ليموري (د 21)، فيما عدل النتيجة للمضيف ياسين الرامي (د 73).
النتائج

أولمبيك خريبكة – اتحاد طنجة 1 – 0
المغرب الفاسي – الفتح الرياضي 1 – 1
الرجاء الرياضي – الشباب السالمي 3 – 0
شباب المحمدية – الدفاع الجديدي 1 – 2
أولمبيك آسفي – مولودية وجدة 1 – 1
يوسفية برشيد – سريع وادي زم 2 – 1


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 27/09/2021