الدورة الثانية من البطولة الاحترافية … الدفاع الجديدي في رحلة شاقة إلى طنجة ورجاء بني ملال يسجل ظهوره الأول بين الكبار

 

بأربع مباريات مؤجلة تجري تفاصيل الجولة الثانية من الدوري الاحترافي. وستتميز بعودة المولودية الوجدية إلى الملعب الشرفي، بعدما عاد ليفتح أبوابه من جديد عملية إصلاح استغرقت كامل الموسم الماضي.
وسيعمل المدرب عبد الحق بنشيخة، ربان المولودية، على تسجيل الانتصار على ضيفه الفتح الرباطي، والثأر لخسارته على يده في منافسات كأس العرش، مراهنا على الدعم الذي يمكنه أن توفره الجماهير للاعبين.
وستكون المهمة صعبة للوجديين أمام فريق الفتح، الذي بصم على بداية جيدة هذا الموسم، رغم التغييرات التي طرأت على تركيبته البشرية، حيث حقق انتصارين على التوالي، الأول في الكأس والثاني في البطولة على اتحاد طنجة.
ورغم أن المدرب وليد الركراكي ما فتئ يؤكد أن الفتح لن ينافس على لقب هذا الموسم، إلا أن المردود التكتيكي الذي قدمه اللاعبون يدفعنا إلى استحضاره ضمن قائمة الفرق المشاكسة هذا الموسم.
وسيكون الدفاع الجديدي، بقيادة مدربه بادو الزاكي، في رحلة شاقة إلى مدينة طنجة، حيث سيحل ضيفا على فارس البوغاز، الذي يتطلع إلى تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم.
وستبرز مواجهة تكتيكية بين المدرب بادو الزاكي، الذي سيكون في مواجهة فريقه السابق، والجزائري نبيل نغيز،
الذي سيحاول تقديم أوراق اعتماده كواحد من المدربين البارزين، رغم البداية المتعثرة، عقب خروجه المبكر من مسابقة كأس العرب وخسارته في أولى دورات الموسم.
وعموما فإن المباراة تعد بفصول من المتعة الكروية، بالنظر إلى ما يتوفر عليه الفريقان من إمكانيات تقنية وتكتيكية، ما يجعلها قمة الجولة من دون منازع.
وبالملعب البلدي بواد زم، سيكون رجاء بني ملال في انتظار المغرب التطواني، في أول ظهور له بالدوري الاحترافي الأول، بعدما تأجلت مباراته السابقة أمام الرجاء البيضاوي، بسبب التزام الأخير بمنافسات دوري أبطال إفريقيا.
وسيكون الفريق الملالي مجبرا على استقبال خصومه بوادي زم بسبب إغلاق ملعبه من أجل الإصلاح.
ويأمل الملاليون رفقة مدربهم مراد فلاح تسجيل نتيجة إيجابية، خاصة وأن شريكهم في الصعود، نهضة الزمامرة حقق بداية مثالية، بعدما هزم يوسفية برشيد في عقر داره، وتأهل في كأس العرش على الرجاء بمركب محمد الخامس.
وينتظر أن يعاني كثيرا رجاء بني ملال في مواجهة المغرب التطواني، المنتشي بفوزه البين على الجيش الملكي في أول دورات الموسم، والطامح إلى تأكيد هذه النتيجة، مراهنا على الوضع الداخلي المتشنج للعناصر الملالية، بعد الاعتداء اللفظي الذي تعرض له الرئيس والمدرب فلاح من طرف فئة مشاغبة من المناصرين، دفعت إلى إيقاف التداريب والتوجه إلى مخفر الشرطة لتسجيل شكاية في الموضوع.
وبمركب الفوسفاط، سيكون أولمبيك خريبكة في انتظار حسنية أكادير، باحثا عن تسجيل نتيجة تعيد الهدوء إلى البيت الفوسفاطي، الذي تصدع عقب الإقصاء المبكر من كأس العرش.
يذكر أنه تم تأجيل مباريات الوداد الرياضي مع يوسفية برشيد، والرجاء الرياضي مع نهضة الزمامرة، ونهضة بركان مع سريع وادي زم نظرا للمناداة على أكثر من لاعبين من صفوف الوداد والرجاء ونهضة بركان للمنتخب المغربي للاعبين المحليين، فيما أجل لقاء الجيش الملكي مع أولمبيك آسفي نظرا لالتزام الأخير بالمشاركة في كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

البرنامج
n السبت
مولودية وجدة – الفتح الرياضي (س 16)
n الأحد
رجاء بني ملال – المغرب التطواني (س 16)
أولمبيك خريبكة – حسنية أكادير(س 18)
اتحاد طنجة – الدفاع الجديدي (س 20)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 21/09/2019

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *