الدورة الثانية من الدوري الاحترافي ..الفتح يبحث عن فوزه الأول وسلطات طنحة تمنع جماهيرها من التنقل إلى تطوان

بعد أن قدمت عنها مبارتين يوم الاثنين الماضي، بسبب التزام فريقي الوداد ونهضة بركان بلقاء السوبر الإفريقي، المقرر يوم السبت بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، تتواصل فعاليات الدورة الثانية من الدوري الاحترافي، والتي تحمل بعض المباريات الساخنة، يتقدمها ديربي الشمال بين المغرب التطواني واتحاد طنجة، والذي تم تقديم موعده إلى الرابعة عصرا، بدلا من الثامنة والنصف ليلا.
وجاء هذا التغيير في التوقيت لدواعي أمنية، بسبب التخوف من حدوث أعمال عنف بين جماهير الفريقين، فضلا عن منع سلطات مدينة طنجة تنقل جماهير الاتحاد نحو مدينة تطوان.
وسيشهد يومه الخميس مبارتين واعدتين، حيث سيكون شباب المحمدية، المنتشي بفوزه الثمين خلال الدورة الأولى على أولمبيك خريبكة، على موعد مع مولودية وجدة، المتعثر بميدانه أمام الجيش الملكي.
ورغم بدايته الجيدة، إلا أن الأوضاع الداخلية للفريق الفضالي لا تعكس الطموح الذي أظهره اللاعبون على أرضية الميدان.
وستكون المباراة أمام مولودية وجدة مناسبة أمام المدرب الشاب رشيد روكي قصد تأكيد البداية الجيدة، لكنه المهمة ستكون صعبة، خاصة من الناحية التكتيكية في مواجهة المدرب منير الجعواني، الذي يتطلع إلى قيادة سندباد الشرق نحو مراتب أعلى.
وبالملعب البلدي ببرشيد، يحل الفتح الرباطي، الذي قدم عطاء محترما في مواجهة الوداد الرياضي خلال الدورة الأولى، ضيفا ثقيلا على الشباب السالمي، المزهو بفوزه الثمين على اتحاد طنجة، والباحث عن مواصلة الأداء الجيد الذي قدمه خلال الموسم الماضي.
وأبدى أبناء المدرب زكريا عبوب نجاعة كبيرة في مواجهة اتحاد طنجة، وتمكنوا من تحقيق الفوز، وهو الأمر الذي يتطلعون إلى تكراره في مواجهة الفتح.
وسيحمل كرسي الاحتياط سجالا تكتيكيا رجاويا بين المدربين زكريا عبوب وجال السلامي، فلمن ستكون الكلمة في النهاية؟
الوداد الرياضي – الدفاع الجديدي 3 – 1
الجيش الملكي – نهضة بركان 1 – 1
الخميس 8 شتنبر
شباب المحمدية – المولودية الوجدية ( س 18.00)
الشباب السالمي – الفتح الرياضي ( س20.30)
الجمعة 9 شتنبر
المغرب التطواني – اتحاد طنجة (س 16.00)
الاتحاد التوركي – الرجاء الرياضي (س 18.00)
الأحد 11 شتنبر
حسنية أكادير – أولمبيك خريبكة (س 17.00)
أولمبيك آسفي – المغرب الفاسي (س 19.15)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 08/09/2022