الدورة الثانية من مهرجان إبداعات سينما التلميذ بجهة الدار البيضاء – سطات

ج.م

كشفت إدارة مهرجان إبداعات سينما التلميذ الدار البيضاء- سطات، عن افتتاحها باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثانية للمهرجان منذ فاتح أبريل الماضي.. ، الذي سيكون مفتوحا في وجه جميع المهتمين بسينما المهتمين.
وقد وضعت إدارة المهرجان، الذي تنظمه جمعية فرح للتربية والثقافة والفنون، في هذا الإطار، شروطا معينة من أجل قبول المشاركة، وهي أن يكون الفيلم المرشح قصيرا ومنتجا لا يتعدى مدة عرضه 15 دقيقة، السماح بتقديم فيلم واحد على الأكثر في المسابقة، عدم السماح بسحب الفيلم من المسابقة بعد قبوله من لجنة الاختيار، أن يتناول الفيلم المرشح موضوع الطفولة عامة و التلميذ بصفة خاصة، مع الإشارة إلى أنه من حق إدارة المهرجان الاحتفاظ بنسخ من الأفلام واستعمالها في أغراض غير تجارية. ونبهت إدارة المهرجان إلى أن آخر أجل المشاركة هو أول يونيو 2021. مع إرسال الفيلم مصحوبا بالبطاقة التقنية و الفنية له و الملصق و صورة المخرج عبر البريد الإلكتروني: asmaabenzakour1@gmail.com- أو الاتصال بالرقمين 00212666161160 – 00212663876064.
في هذا السياق قالت رئيسة مهرجان الفنان أسماء بنزاكور، من خلال ورقة حول الدورة الثانية المقررة، إنه من خلال تنظيم الدورة الثانية من هاته التظاهرة السينمائية من طرف جمعية فرح للتربية والثقافة والفنون تحت شعار «سينما التلميذ ودورها في إعداد جيل سينمائي المستقبل»، «إننا عازمون على ترسيخ الثقافة السينمائية بين التلاميذ في مختلف المؤسسات التربوية والتعليمية بجهة الدار البيضاء سطات، لخلق نواة للأندية السينمائية التربوية، تقوم الجمعية فيها بتنشيط التلاميذ وتأطيرهم و تكوينهم وإعدادهم في ذلك، بمشاركة فعاليات سينمائية وطنية مشهود لها في هذا المجال وطنيا ودوليا، أملين – تضيف بنزاكور – في المستقبل القريب أن يتم إشعاع هذا النشاط التربوي الثقافي الفني في مختلف ربوع المملكة وتنظيم تظاهرات وطنية و دولية يكون فيها للتلاميذ مكانتهم داخل المشهد الثقافي والإبداعي بالمغرب..»


بتاريخ : 29/05/2021