الدورة الخامسة للمهرجان السينمائي «كاميرا كيدس» بالرباط

تنظم الجمعية المغربية لتنمية السمعي البصري والمسرح التربوي، أيام 26 و27 و28 ماي الجاري بالرباط، الدورة الخامسة للمهرجان السينمائي «كاميرا كيدس» تحت شعار «السينما دعامة للتربية على القيم».
وأوضحت الجمعية في بلاغ لها أن هذه التظاهرة تنظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا -القنيطرة، حول موضوع «تجربتي مع كوفيد – 19»، وذلك لفائدة الأندية السينمائية النشيطة بالمؤسسات التعليمية على المستوى الجهوي والوطني.
وحسب المصدر ذاته، فإن المهرجان الذي ينظم تفعيلا لشعار وزارة التربية الوطنية خلال الموسم الجاري «من أجل مدرسة منصفة مواطنة عادلة ودامجة»، يأتي تعزيزا لمسعى نشر ثقافة الصورة والسمعي البصري بالوسط المدرسي بما يفيد تقوية التواصل والحوار بين التلاميذ ودعم الانفتاح والتعايش مع الثقافات. ويتضمن برنامج هذه الدورة ورشات حول تقنيات التصوير، والممارسة السينمائية، وإدارة الممثل، والإخراج، وندوة سينمائية حول تداعيات كورونا على الإنتاج السينمائي، وماستر كلاس يؤطره المخرج عز العرب العلوي، إلى جانب عرض أفلام المسابقة للمهرجان.
وذكر بلاغ الجمعية أن برنامج هذه الدورة التي يحتضن فعالياتها مركز التفتح الفني والأدبي التادلي بالرباط، سيبث على المنصة الرقمية للمهرجان، مشيرا إلى أن الشق الحضوري سيتم في احترام كل التدابير الاحترازية الموصي بها من طرف السلطات الصحية الوطنية للوقاية من تفشي جائحة كوفيد-19.


بتاريخ : 28/05/2021