الدورة السابعة من الدوري الاحترافي : مولودية وجدة يعانق التواضع من جديد واليوسفية يواصل انتعاشته

 

عزز فريق الوداد الرياضي صدارته للترتيب، بعد عودته، مساء الجمعة الماضي، بانتصار ثمين من خارج قواعده أمام نهضة الزمامرة بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء جرت أطواره بملعب البشير بالمحمدية، ضمن فعاليات الدورة السابعة من الدوري الاحترافي.
واستغل الفريق الأحمر جيدا الأخطاء القاتلة لدفاع الفريق الدكالي، وأحرز منها هدفين بواسطة هدافه أيوب الكعبي، الأول كان في الدقيقة الثالثة بعد خطا فادح للحارس ياسين الحواصلي، والثاني سجل في الدقيقة 48، قبل أن يقلص عبدو جاميلو أتشباو النتيجة في الدقيقة 73.
ورفع فريق الوداد الرياضي، عقب هذا الفوز، رصيده إلى 18 نقطة، فيما ظل فريق نهضة الزمامرة في المركز 14 بست نقط.
وشهد الملعب الكبير لطنجة، مساء أول أمس السبت، سقوطا جديدا للمغرب التطواني على يد ضيفه أولمبيك آسفي، الذي استعاد توهجه، وحقق انتصارا عريضا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، تناوب على توقيعها وليد الصبار (د 14) وعبد الرحمام كساك (د 76) وصلاح الدين بنيشو (د 79)، فيما جاء الهدف التطواني بواسطة نجم المنتخب الوطني المحلي حمزة الموساوي (د 20).
ويمكن القول إن أولمبيك آسفي استفاد جيدا من فترة التوقف، حيث دسن العودة بتعادل داخل الديار أمام الماص، قبل أن يقسو على «الماط» بطنجة.
وارتقى القرش المسفيوي، عقب هذا الفوز، إلى الرتبة الثالثة برصيد 11 نقطة، فيما تراجع المغرب التطواني إلى المركز العاشر بمجموع سبع نقط.
وواصل الفتح الرباطي حصد النتائج السلبية، حيث مني بهزيمته الثانية على التوالي بعد استئناف النشاط، وكانت أمام ضيفه يوسفية برشيد بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت بمركب الأمير مولاي الحسن بالرباط، بعدما كان قد انهزم في الدورة الماضية أمام الوداد البيضاوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وفشلت عناصر الفتح في الحفاظ على تقدمها الذي أحرزه سعد أيت الخرصة في الدقيقة السادسة، حيث استقبلت شباك الحارس محمد أمسيف هدفين حريزيين بواسطة عزيز النخلي (د 51)، وسعيد العوفير (د87).
وارتقى يوسفية برشيد، عقب هذا الفوز، إلى المركز الخامس برصيد 10 نقط، فيما ظل فريق الفتح في المركز 11 إلى جانب أندية سريع وادي زم وحسنية أكادير ونهضة الزمامرة بست نقط.
وعاد مولودية وجدة لصنع الأصفار، بعدما مني بالهزيمة أمام ضيفه الجيش الملكي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما بالملعب الشرفي بوجدة، بعدما كان قد حقق فوزه الأول هذا الموسم، وكان في الدورة الماضية أمام شباب المحمدية بهدف واحد.
وسجل هدفي الجيش الملكي اللاعب جلال الداودي (د 23 و79 ض ج)، فيما سجل المولودية هدفه عبر اللاعب لامين دياكيتي (د 27) .
وارتقى الفريق العسكري، عقب هذا الفوز، وهو الثاني له هذا الموسم، إلى المركز السابع برصيد تسع نقط، فيما ظل فريق مولودية وجدة في المركز الأخير بأربع نقط .

النتائج

نهضة الزمامرة – الوداد الرياضي 1 – 2
المغرب التطواني – أولمبيك آسفي 1 – 3
الفتح الرباطي – يوسفية برشيد 1 – 2
مولودية وجدة – الجيش الملكي 1 – 2
الخميس 22 فبراير
الرجاء الرياضي – اتحاد طنجة (س 19.30)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 22/02/2021

//