الدورة السابعة من دوري القسم الوطني الأول للكرة الطائرة .. الجيش الملكي ييسعى للفوز على جمعية فكيك لمواصلة الصدارة

 

تتواصل يومه السبت منافسات الدوري الوطني في الكرة الطائرة في قسمه الأول بعدما جرت الدورة السادسة يوم الأربعاء الأخير والتي أكد فيها الجيش الملكي أحقيته بالزعامة بعدما هزم جاره الفتح الرباطي بثلاث جولات لواحدة.
وعليه، تجري الدورة السابعة بمباريات عادية نظرا لتباين مستوى الفرق المتنافسة مما يكرس ضعف البطولة الوطنية والتي لحد الساعة يعجز القائمون على اللعبة من إيجاد الحل للرتابة والضعف اللذان يخيمان على مستوى البطولة والذي ينعكس سلبا على أداء المنتخبات الوطنية .
بالرجوع إلى الدورة السابقة، حقق الجيش الملكي الفوز على غريمه الفتح الرباطي ليستمر بمفرده في الصدارة متبوعا بالاتحاد الرياضي الذي هزم الكوديم بثلاثية نظيفة. بينما نجد في الصف الأخير جمعية سلا الذي حصد هزيمة أخرى أمام اتحاد طنجة في حين عاد أولمبيك اليوسفية بفوز مهم من فكيك .
أما بالنسبة لمباريات اليوم، فالجيش الملكي سيستقبل في مباراة سهلة فريق جمعية واحة فكيك حيث إن الفريق العسكري لن يفوت فرصة الاستقبال من أجل إضافة نقط أخرى إلى رصيده معبدا الطريق بشكل كبير نحو احتلال الصف الأول في هذه المرحلة من البطولة والمرور بأريحية إلى البطولة المصغرة وبالتالي حصد لقب آخر هذا الموسم .
المطارد المباشر للجيش فريق الاتحاد الرياضي يرحل إلى طنجة ليقابل الاتحاد المحلي حيث لن يقبل الاتحاد بغير نقط الفوز ليواصل المطاردة المباشرة.
أولمبيك اليوسفية المنتشي بانتصار مهم الدورة الفارطة يستقبل جمعية سلا في لقاء يمكن حسم نتيجته لصالح أصحاب الدار،نظرا للمستوى الذي أبان عنه الفريق في سابق الدورات دون الحط من قيمة جمعية سلا الذي يتوفر على عناصر موهوبة و مكتب مجتهد لكن ينقصه الدعم المادي من الجهات المسؤولة عن المدينة.
اللقاء الأخير يجمع الكوديم بفريق الفتح الرباطي في مباراة تميل كفتها لصالح الزوار نظرا لكون الكوديم مستواه ضعيف هذا الموسم ، وتأكد ذلك بعد أن ظهر بمستوى باهت خلال مشاركته في البطولة العربية للأندية التي جرت بتونس واحتل المرتبة 11 من أصل 13 رغم تطعيمه بعناصر من المنتخب الوطني شبان وكبار حيث لولا تواجد لاعبي الجيش الملكي المتألقين نوفل مسكالي و هشام فيازيد لما استطاع الفريق الفوز بأي مباراة .


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 02/03/2019