الدورة السادسة من البطولة الاحترافية : الشباب السالمي يتحدى الدفاع الجديدي بملعب العبدي

 

بعد توقف اضطراري لفسح المجال أمام المنتخب الوطني المغربي لخوض تصفيات مونديال قطر، تعود عجلة الدوري الاحترافي للدوران هذا الأسبوع، ببرمجة مباريات الجولة السادسة، التي ستجرى مقسمة على خمسة أيام.
فيومه السبت، سيحاول سريع وادي زم تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، بعد بداية متعثرة، دفعت الإدارة إلى فك الارتباط مع المدرب فؤاد الصحابي وتعويضه بالتونسي منير شبيل الذي سبق له تكلف بالمهمة قبل موسمين.
خصم السريع في هذه الدورة سيكون هو المغرب الفاسي، الذي مازال بدوره يبحث عن الإيقاع العادي، رغم أنه انتفض في الدورة الماضية وحقق انتصارا عريضا على يوسفية برشيد، الذي سيكون في انتظار شباب المحمدية يوم غد الأحد.
ويأمل الفريق الحريزي وقف النزيف، مراهنا على النقلة النوعية التي يمكن أن تحصل مع مدربه المصري محمد فتحي، الذي استلم الشارة من عبد الرحيم النجار.
ويحل الشباب الرياضي السالمي ضيفا ثقيلا على الدفاع الحسني الجديدي، في واحدة من أبرز مواجهات هذه الدورة، خاصة وأن الفريقين معا قدما مردودا محترما.
ورغم أن الفريق السالمي صاعد لتوه من القسم الثاني، إلا أنه نجح في ترك بصمته على مباريات السدس الأول من الدوري الاحترافي، إذ حقق ثلاث انتصارات عريضة، تحت قيادة مدربه رضوان الحيمر، الذي تمكن من بناء فريق تنافسي، استطاع قهر أعتى الفرق الوطنية، من قبيل الجيش الملكي والمغرب الفاسي.
وبمجمع الأمير مولاي عبد الله، سيكون الفتح الرباطي، الذي مازال لم يتذوق بعد حلاوة انتصاره الأول هذا الموسم، على موعد مع لقاء هام يجمعه بحسنية أكادير، الذي لا يختلف عنه كثيرا، ما يجعل المواجهة على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة للطرفين، ولاسيما الفتح، لأن أي نتيجة سلبية جديدة يمكن أن تزرع بذور الشقاق بينه وبين مدربه أمين بنهاشم، الذي مازال عاجزا عن تمرير خطابه التقني إلى لاعبيه.

البرنامج

السبت 16 أكتوبر
سريع وادي زم – المغرب الفاسي (س 16)
الدفاع الجديدي – الشباب السالمي (س18.15)

الأحد 17 أكتوبر
يوسفية برشيد – شباب المحمدية (س 16)
الفتح الرياضي – حسنية أكادير (س18.15)
الثلاثاء 19 أكتوبر
اتحاد طنجة – الجيش الملكي (س 30 .20)
الأربعاء 20 أكتوبر
نهضة بركان – أولمبيك خريبكة (س18.15)
مولودية وجدة – الرجاء الرياضي (س 30 .20)
الخميس 21 أكتوبر
الوداد الرياضي – أولمبيك آسفي (س 30 .20)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 16/10/2021

//