الدورة العاشرة من الدوري الاحترافي : الفتح يستجمع قواه ويوسفية برشيد يحبط آمال المولودية

أوقف الدفاع الحسني الجديدي عداد هزائمه المتتالية، والتي بلغت ثلاثة، وحقق نتيجة التعادل أمام ضيفه نهضة بركان بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأحد بملعب العبدي بالجديدة، برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية.
وكان الفريق الدكالي سباقا للتسجيل في الشوط الأول عبر عميده زكرياء حذراف، الذي زار الشباك البركانية في الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول، قبل أن ينتفض الضيوف في الجولة الثانية، ويحققوا التعادل بواسطة حمزة الموساوي في الدقيقة 54.
وفي تعليق له على هذه النتيجة، قال فلوران إيبينغي، مدرب نهضة بركان، إنه يشعر بالإحباط بسبب عدم استغلال لاعبيه لعامل النقص العددي في صفوف الفريق الخصم، بعد طرد المدافع البوركينابي إسماعيل سوادوجو في الدقيقة 13، حيث قال في تصريح لقناة الرياضية: «نحن من عقد أمورنا بأيدينا، لم ندخل اللقاء كما يجب، كنا نعلم أن الخصم سيعتمد على المرتدات عن طريق حدراف، في حالة سهو تلقينا هدفا أمام فريق لديه حالة طرد، حيث كان لزاما علينا لعب الكرة بشكل سريع هذا ما لم نقم به.»
وأضاف المدرب الكونغولي إن مجموعته دخلت الشوط الثاني بعزيمة ورغبة كبيرتين لتدارك الأمر، وتمكنت من توقيع هدف التعادل، مشيرا إلى أن لاعبيه خلقوا عدة فرص للتهديف، لكنها افتقدت النجاعة الهجومية.
وبهذا التعادل، وهو الثالث للفريق هذا الموسم، بات الفريق الدكالي يحتل المركز السادس برصيد 15 نقطة، فيما حل الفريق البركاني في المركز الخامس بمجموع 16 نقطة.
وبعد تسع دورات عجاف، وعقب الانفصال عن المدرب محمد امين بنهاشم، استجمع فريق الفتح الرباطي قواه، وحقق انتصاره الأول هذا الموسم، وكان على حساب ضيفه اتحاد طنجة بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، بمركب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وأنهى الفريق المضيف الشوط الأول متقدما بهدف أنس باش، الذي وقعه في الدقيقة 45، قبل أن يعزز التقدم المهدي قرناص في الدقيقة 68، فيما سجل فارس البوغاز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 83.
واعتبر المدرب المؤقت لفريق اتحاد طنجة جعفر الركيك أن هذه النتيجة غير مستحقة، حيث كان يأمل تحقيق فوز يؤكد به انتصار الدورة الماضية أمام الدفاع الجديدي، لكن الحظ خاصمه، خاصة بعدما أجبر على ثلاث تغييرات اضطرارية في آخر دقائق المباراة، بعد إصابة كل من حمودان وإجروتن والعز، في وقت كان لاعبوه يمسكون بزمام المبادرة، الأمر الذي أفقدهم النجاعة الهجومية.
وحل فريق الفتح، عقب هذه النتيجة، في المركز 14 إلى جانب اتحاد طنجة برصيد 8 نقاط.
وفاز يوسفية برشيد على مولودية وجدة بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، يوم الأحد، بالملعب البلدي ببرشيد.
ويدين الفريق الحريزي بهذا الانتصار للاعبه ياسين الواكيلي، الذي هز الشباك في الدقيقة 36 من ضربة جزاء، وصمود لاعبيه، الذيا استماتوا في الدفاع عن مرماهم إلى حين صافرة النهاية.
وعرفت المباراة طرد لاعب المولودية ياسين لبحيري (د 73). وارتقى اليوسفية، عقب هذه النتيجة، إلى المركز التاسع بمجموع 11 نقطة، فيما تراجع مولودية وجدة إلى المركز 12 برصيد 9 نقاط.
وتجرع حسنية أكادير مرارة الهزيمة الخامسة له هذا الموسم، وكانت بميدانه أمام الجيش الملكي بهدفين لواحد.
وحسم الفريق العسكري انتصاره الثالث على التوالي في الشوط الأول، بفضل ثنائية لومبرت أرينا (د 14) وديني بورغيس (د 32 ض ج)، قبل أن يذلل الحسنية الفارق عبر بيراهيم غايي في الدقيقة 86 من ضربة جزاء.
واحتل الجيش الملكي، بهذه النتيجة، المركز الرابع بمجموع 18 نقطة، فيما ظلت الحسنية في المركز التاسع برصيد 11 نقطة.

النتائج الكاملة

سريع وادي زم – الشباب السالمي 0 – 2
شباب المحمدية – أولمبيك خريبكة 1 – 0
أولمبيك آسفي – المغرب الفاسي 0 – 0
الوداد الرياضي – الرجاء الرياضي 1 – 1
حسنية أكادير – الجيش الملكي 1 – 2
يوسفية برشيد – مولودية وجدة 1 – 0
الفتح الرياضي – اتحاد طنجة 2 – 1
الدفاع الجديدي – نهضة بركان 1 – 1


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 09/11/2021

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *