الدورة العاشرة من الدوري الاحترافي .. السريع زم يشعل أزمة داخل الحسنية ونهضة الزمامرة يعقد أحوال اتحاد طنجة

استغل فريق نهضة بركان جيدا تعثر الوداد في لقاء الديربي، وانفرد بصدارة ترتيب الدوري الاحترافي، في أعقاب الجولة العاشرة التي جرت نهاية الأسبوع الماضي، بعد فوزه الثمين خارج دياره أمام الجيش الملكي، بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد زوال السبت.
ويدن الفريق البرتقالي بهذا الانتصار إلى لاعبه علاء الدين أجراي، الذي سجل الهدف الوحيد في هذه المواجهة في الدقيقة 62.
وتجمد رصيد الجيش الملكي عند سقف 13 نقطه، فيما رفع نهضة بركان، بعد هذا الفوز، رصيده إلى 20 نقطة، حملته من الرتبة الثالثة إلى الأولى، متقدما بفارق نقطة واحدة عن الفريق الأحمر، الذي مني بهزيمته الثانية هذا الموسم، وكانت في لقاء القمة أمام جاره الرجاء، بهدف حميد احداد في الدقية 81.
واستغل الفريق الاخضر جيدا الغيابات الوازنة في صفوف الوداد، لعل أبرزها لاعبا خط الوسط يحيى جبران وصلاح الدين السعيدي، والمدافع الإيفواري الشيخ كومارا، قبل أن تتفاقم الأوضاع بإصابة المدافع أشرف داري في الدقيقة 19.
وارتقى الرجاء بعد هذا الفوز، وهو الخامس له في بطولة هذا الموسم، للمركز الرابع برصيد 17 نقطة، مع تفوره على مبارتين مؤجلتين.
وبملعب سانية الرمل، حقق المغرب التطواني فوزا هاما على ضيفه الدفاع الجديدي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت.
وسجل هدفي المغرب التطواني أيوب لكحل في الدقيقتين 11 من ضربة جزاء، و61، فيما وقع هدف الدفاع الجديدي المهدي قرناص في الدقيقة 34 من ضربة جزاء.

وارتقى المغرب التطواني بعد هذا الفوز إلى المركز الثالث برصيد 18 نقطة، فيما تراجع الفريق الجديدي إلى المركز الخامس وتوقف رصيده عند 15 نقطة.
وشهد ملعب أدرار سقوطا مفاجئا لحسنية أكادير أمام سريع وادي زم بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، أول أمس الأحد.
وسجل هدف السريع اللاعب سفيان بوهرا (د95)، ليرتقي من المركز الرابع عشر إلى المركز الثامن، إلى جانب نهضة الزمامرة واتحاد الفتح الرياضي برصيد 11 نقطة، فيما تراجع فريق حسنية أكادير إلى المركز الرابع عشر برصيد ثماني نقاط.
وشهد ملعب الشهيد أحمد شكري على سقوط جديد لاتحاد طنجة، بعدما انهزم أمام نهضة الزمامرة بهدف للاشيء، وفي غياب حضور جماهيري.
وسجل هدف الانتصار لنهضة الزمامرة إبراهيم البحري في الدقيقة 30.

والتحق نهضة الزمامرة بعد هذا الفوز باتحاد الفتح الرياضي في المركز الثامن برصيد 11 نقطة، فيما تراجع اتحاد طنجة للمركز 12 رفقة أولمبيك آسفي، وتوقف رصيده عند 9 نقاط، بعد أن مني بالهزيمة الخامسة هذا الموسم، مقابل فوزين وثلاثة تعادلات.
وفي مباراة رافقها كثير من الجدل بسبب الأخطاء التحكيمية، فاز فريق أولمبيك خريبكة بميدانه على يوسفية برشيد بأربعة أهداف لواحد، مساء السبت الماضي.
وافتتح يوسفية برشيد نتيجة اللقاء في الدقيقة 11 بواسطة زكرياء فاتي من ضربة جزاء، قبل أن يرد عليه أولمبيك خريبكة برباعية سجل منها رضا هجهوج ثلاثة أهداف جاءت كلها من نقطة الجزاء، في الدقائق 26 و45+2 و52، فيما تكلف خالد صروخ بتوقيع الهدف الرابع (د54).
وخلفت هذه الهزيمة استقالة رئيس يوسفية برشيد نور الدين البيضي، بسبب سوء أوضاع فريقه، والتي حدت كثيرا من طموحاته.
وارتقى أولمبيك خريبكة بعد هذا الفوز إلى الرتبة 11 برصيد 10 نقاط، فيما تراجع يوسفية برشيد للمركز15 ما قبل الأخير، وتوقف رصيده عند 7 نقاط.

النتائج

أولمبيك خريبكة ….. يوسفية برشيد 4 – 1
المغرب التطواني … الدفاع الجديدي 2 – 1
الجيش الملكي ……….. نهضة بركان 0 – 1
أولمبيك آسفي …….. الفتح الرياضي 0 – 0
الرجاء الرياضي … الوداد الرياضي 1 – 0
نهضة الزمامرة ……… اتحاد طنجة 1 – 0
حسنية أكادير ………سريع وادي زم 0 – 1


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 24/12/2019