الدورة العاشرة من الدوري الاحترافي

أندية أسفل الترتيب في اختبار الذات والقدرات

 

بالإضافة إلى لقاء الديربي، الذي سيكون بلا شك قمة الجولة العاشرة بامتياز، تحمل نهاية الأسبوع الجاري مواجهات على درجة كبيرة من الأهمية، لاسيما على مستوى أندية أسفل الترتيب.

وسيحتضن مركب الفوسفاط بخريبكة، يومه السبت، واحدة من المباريات الواعدة، ينتظر فيها الأوصيكا، بمدربه الجديد / القديم، التونسي أحمد العجلاني، قدوم جاره يوسفية برشيد، الذي فقد الكثير من مقوماته، بعدما كان فاكهة الموسم الماضي.
وستكون المواجهة مهمة للفريقين معا، لأنهما سيحاولان الظفر بالنقط الثلاث لتعزيز الرصيد ومغادرة المنطقة الحرجة.
وغير بعيد عن مدينة خريبكة، سيكون رجاء بني ملال، صاحب المصباح الأحمر، والذي مازال يطارد فوزه الأول هذا الموسم، على موعد بالملعب البلدي بوادي زم مع مولودية وجدة، الذي يقدم عروضا جيدة رفقة مدربه الجزائري عبد الحق بنشيخة.
وسيعمل أبناء المدرب عزيز العامري على انتزاع الفوز الأول، وتعويض إخفاق الأربعاء أمام الوداد البيضاوي، بالملعب ذاته، بعدما كانوا متقدمين في النتيجة، قبل أن تستقبل شباك الحارس كبير العلوي هدفين، عززا الرصيد السلبي لفارس عين أسردون.
وسيشد الدفاع الحسني الجديدي رحاله إلى مدينة الحمامة البيضاء لمواجهة المتصدر السابق، المغرب التطواني، في واحدة من المباريات المثيرة.
ويأمل الفريقان معا إغناء رصيدهما الإيجابي، ومواصلة الصعود في سبورة الترتيب، خاصة المحليين الذين يتطلعون إلى وقف النتائج السلبية، بعدما حصدوا الهزيمة في لقاءين متتاليين، أمام كل من الفتح والرجاء البيضاوي، غير أن المهمة لن تكون سهلة أمام أبناء المدرب بادو الزاكي، الذين يراهنون على العودة بأخف الأضرار، خاصة وأنهم سيكونون في الدورة الموالية على موعد مع لقاء ساخن بأكادير أمام الحسنية.
وعلى إيقاع الإثارة والندية أيضا، سيكون مجمع الأمير مولاي عبد الله على موعد مع نزال قوي، ينتظر فيه الجيش الملكي قدوم نهضة بركان، أحد أضلاع الريادة، والذي أظهر نية كبيرة في التنافس على اللقب، بقيادة المدرب الطموح طارق السكتيوي، الذي وضع المجموعة البركانية في السكة الصحيحة.
وبالملعب الشهيد شكري، سينتظر نهضة الزمامرة، الذي تخلى عن مدربه يوسف فرتوت، بسب اختلاف وجهات النظر مع أعضاء المكتب المسير، وصول اتحاد طنجة، الذي يعيش هو الآخر على إيقاع التواضع، وعدم الاستقرار.
المباراة ستكون حارة، لأن المنهزم فيها سيدخل دائرة الشك.
بملعب المسيرة، سيحاول القرش المسفيوي تصحيح مساره في مواجهته للفتح الرباطي، الذي استعاد بعضا من عافيته في الدورات الماضية، خاصة بعد فوزه الأخير على المغرب التطواني. لكن المهمة لم تكون سهلة بالنسبة للطرفين معا، علما بأن المدرب الكيسر سيحاول قياس قدرات لاعبيه واختبار جاهزيتهم في هذا الموعد قبل التحول إلى واجهة التنافس العربي، حيث سيكون في نزال قوي أمام الاتحاد السعودي.

البرنامج
السبت
أولمبيك خريبكة – يوسفية برشيد (س 15)
المغرب التطواني – الدفاع الجديدي (س 15)
الجيش الملكي – نهضة بركان (س 17)
أولمبيك آسفي – الفتح الرياضي (س 19)
الأحد
الرجاء الرياضي – الوداد الرياضي (س 15)
نهضة الزمامرة – اتحاد طنجة (س 18)
حسنية أكادير – سريع وادي زم (س 19)

الاثنين
رجاء بني ملال – مولودية وجدة (س 15)


بتاريخ : 21/12/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *