الدورة 12 من الدوري الاحترافي الأول : الوداد يراهن على مواصلة نسقه العالي والرجاء يتحدى الأولمبيك بآسفي

برمجت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافي منافسات الجولة 12 من الدوري الاحترافي، أيام الثلاثاء والأربعاء الخميس بغاية فسح المجال أمام المنتخب الوطني المحلي للدخول في تجمع تدريبي، تحضيرا لبطولة كأس العرب، المقرر أن تنطلق في العاصمة القطرية الدوحة يوم 30 من الشهر الجاري.
وهكذا، سيجد المتصدر الوداد البيضاوي نفسه في مواجهة نهضة بركان، يومه الثلاثاء بملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، في واحدة من أقوى مباريات هذه الدورة.
وسيراهن الفريق الأحمر على تحقيق انتصار يؤمن به صدارته، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق بركاني متحمس جدا، وسيحل إلى الدار البيضاء من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تزكي نتائجه الجيدة خلال الدورات الأربع الأخيرة، حيث جمع خلالها عشر نقط.
ويأمل الفريق البرتقالي تكرار الإنجاز الذي حققه أمام الرجاء، بعدما تغلب عليه بنفس الملعب الذي سيواجه فيه الوداد بهدفين مقابل هدف واحد.
الأكيد أن هذه المواجهة ستحمل فصولا من الإثارة والتشويق والندية، بالنظر إلى ما يتوفر عليه الفريقين من إمكانيات بشرية وتقنية، حيث ستتحكم في نتيجتها التفاصيل الصغيرة، وفي مقدمتها الهدوء النفسي.
وإلى ملعب المسيرة بآسفي، يشد فريق الرجاء الرياضي رحاله لمواجهة أولمبيك آسفي، بحثا عن انتصاره الثاني رفقة المدرب البلجيكي مارك فيلموتس، الذي دشن عهده داخل القلعة الخضراء بانتصار عسير أمام شباب المحمدية يوم الجمعة الماضي.
ويشترك الفريقان معا في كونهما غيرا طاقمهما التقني مؤخرا، حيث استنجد القرش المسفيوي بخبرة الإطار الوطني عبد الرحيم طاليب، الذي كانت أول مبارياته رفقة ممثل حاضرة المحيط ضد فريقه السابق، الجيش الملكي، وكان قريبا من اقتناص الفوز، لولا ضعف التركيز في الأنفاس الأخيرة من المواجهة، التي انتهت بالتعادل 1 – 1.
وعلى العموم فإن مباريات الفريقين كثيرا ما حملت الفرجة، حيث سيحاول القرش المسفيوي تحقيق فوزه الأول هذا الموسم داخل الديار، لكن الرجاء سيأخذ هذا المعطى بعين الجد، وسيعمل على تحقيق الفوز، وتأجيل حلم الأولمبيك، مراهنا على معنويات لاعبيه العالية، وكذا النقلة التي أحدثها تغيير طاقمه التقني.
ورفض المدرب فيلموتس إراحة لاعبيه، بعد الفوز على الشباب، حيث برمج سلسلة من الحصص التدريبية، بغاية رفع منسوب اللياقة البدنية، وتحضير لاعبيه تكتيكيا لهذه المواجهة.
وستتواصل الجولة يومي الأربعاء والخميس، قبل أن تتوقف إلى ما بعد كأس العرب، لتعود بعدها لاستكمال ما تبقى من مرحلة الذهاب، قبل أن تتوقف من جديد لفسح المجال أمام المنتخب الوطني الأول، الذي سيدخل مع بداية العام الجديد أجواء التنافس على بطولة أمم إفريقيا، التي ستدور فعالياتها بدولة الكاميرون.

البرنامج:

الثلاثاء
الوداد الرياضي – نهضة بركان (س18.15)
أولمبيك آسفي- الرجاء الرياضي (س20.30)

الأربعاء
شباب المحمدية – الشباب السالمي (س16.00)
المغرب الفاسي – الجيش الملكي (س18.15)
الفتح الرباطي – الدفاع الجديدي (س20.30)

الخميس

سريع وادي زم – مولودية وجدة (س16.00)
حسنية أكادير – أولمبيك خريبكة (س18.15)
يوسفية برشيد – اتحاد طنجة (س20.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 23/11/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *