الدورة 18 لمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بسطات

بدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل، تنظم جمعية” بصمات” الشاوية ورديغة للفنون، الدورة 18 للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بسطات، وعلى نفس المسار والتوجهات الفنية، تجدد جمعية بصمات الشاوية ورديغة للفنون موعدها مع جمهور الفن عبر مهرجانها الدولي للفنون التشكيلية أيام – 15 16 17 18 يونيو 2023.
هذا المهرجان الذي تشعل من خلاله الجمعية شمعته الثامنة عشرة
هو عمر بحجم العطاء والبذل وتحقيق لحظة تواصل راقية ، هدفها نشر ثقافة الجمال..
المهرجان فرصة لاستحضار العطاء الإبداعي و الإنساني وجعل مدينة سطات ومن خلالها الوطن قبلة للفن خلال مدة المهرجان.. هو عمر أيضا بحجم استحضار قضايا التشكيل المغربي والإنساني ومقاربتها نظريا وإبداعيا تجسيدا لتأملات المهرجان.
تتمثل هذه الدورة شعارا تعكس من خلاله توجها ساميا يسجله المغرب عبر التاريخ والمتمثل في كونه ملتقى الفنون والحضارات لهذا تم اختيار هذه السنة لترجمة هذا التوجه عبر الفنون التشكيلية بمختلف تجلياتها من خلال استضافة مجموعة من الفنانين من الدول العربية والأجنبية.وبهذا التوجه تكرس الدورة هذا الاختيار عبر تشييد جسور التواصل بين هؤلاء الفنانين (الأجانب) ونظرائهم المغاربة وكذلك مع الجمهور وعموم المهتمين بقضايا الفن.
تقترح الدورة برنامجا متكاملا من حيث التوجهات والأهداف حيث يتوزع بين معارض وورشات فنية وندوات ولقاءات مفتوحة ولحظات راقية من الموسيقى والطرب والشعر.. وبهذا فالمهرجان ينفتح على كل الأجناس الإبداعية الأخرى. و لعل اختيار فضاء القصبة الإسماعيلية لِأغلب أنشطة المهرجان هو اختيار بخلفية استحضار القيمة التاريخية والرمزية للمكان. كما أن الاشتغال في محترف أحمد بن يسف هو استحضار للقيمة الفنية الكبيرة للرجل.

عن إدارة المهرجان


الكاتب : ربيعة الشاهد

  

بتاريخ : 14/06/2023