الدورة 18 من بطولة القسم الثاني : الماص والراك يراهنان على تحقيق انتصار يبعدهما عن طمع المتربصين

 

سيكون المغرب الفاسي، الصاعد في الدورة الماضية إلى صدارة الترتيب، في محك حقيقي أمام جاره الوداد الفاسي، في ديربي العاصمة العلمية، ضمن فعاليات الدورة 18 من بطولة القسم الوطني الثاني.
ويراهن الفريق الأصفر على تحقيق الانتصار من أجل الحفاظ على الرتبة الأولى، التي يقتسمها مع الراك، وتعزيز حظوظ الصعود، رغم أن الجار سيرفع بدوره نفس الشعار، في مباراة ستكون من دون توابل، بعدما قررت سلطات مدينة مكناس منع الحضور الجماهيري لدواعي أمنية، الأمر الذي استغربته مكونات الفريقين، التي كانت تراهن على مباراة احتفالية.
وكانت الجماهير الفاسية تأمل أن تبرمج المواجهة بملعب الحسن الثاني بفاس، غير أن عدم تحمس السلطات الأمنية للعاصمة العلمية فرض نقلها إلى الملعب الشرفي بمكناس.
وبملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، سيكون الراسينغ البيضاوي في انتظار شباب أطلس خنيفرة، المنتشي بانتصاره الثمين على النادي القنيطري في الدورة الماضية، والذي يراهن على تسلق الدرجات بغاية قياس قدرته على المنافسة على بطاقة الصعود، خاصة وأنه يتخلف عن الرتبة الأولى بسبع نقط فقط.
المباراة ستكون صعبة على الفريق البيضاوي، الذي يسعى إلى تحقيق العودة إلى الدوري الاحترافي الأول، حيث أظهر إمكانيات بشرية وتقنية مهمة، تجعله أحد المرشحين لتحقيق رهان الصعود.
وإلى ملعب ميمون العرصي، يشد شباب المحمدية، المتعثر بميدانه في الدورة الماضية أمام وداد تمارة، الرحال لمواجهة شباب الحسيمة، صاحب الرتبة ما قبل الأخيرة، والمتطلع إلى تصحيح المسار بغاية تفادي السقوط، رغم أنه غير جلده بشكل كبير وراهن على الطاقات الشابة، التي أظهرت مستويات محترمة في اللقاءين الأخيرين.
رحلة الشباب لن تكون سهلة، خاصة وأن الفريق الحسيمي يعلم جيدا أن أي نتيجة غير الانتصار قد تعقد مهمته وتدفعه بقوة نحو النزول.
ونفس الأمر ينطبق على اتحاد سيدي قاسم، الذي سيكون في رحلة شاقة ومتعبة إلى برشيد، حيث سيحل ضيفا على الشباب السالمي، الذي مني بهزيمتين متتاليتين، والساعي إلى إيقاف النزيف، سيما وأنه مازال بإمكانه المنافسة على بطاقة الصعود، بعدما أنهى شطر الذهاب متوجا بلقب الخريف.

البرنامج

شباب بنجرير ………… الاتحاد البيضاوي
شباب الحسيمة ………….. شباب المحمدية
اتحاد الخميسات …………….. جمعية سلا
الشباب السالمي ………… الاتحاد القاسمي
النادي القنيطري ……….. أولمبيك الدشيرة
الراسينغ البيضاوي …….. شباب خنيفرة
المغرب الفاسي ……………. الوداد الفاسي
وداد تمارة …………….. الكوكب المراكشي

ملحوظة: كل المباريات تنطلق في الثالثة من مساء يومه السبت


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 08/02/2020