الدورة 22 من بطولة الدوري الاحترافي الثاني .. مجموعة من الأندية تتنافس على المرتبة الثانية

 

بدأ العد العكسي بالنسبة لفرق الدوري الاحترافي الثاني، بعد الوصول الى الدورة 22، خاصة بالنسبة لأسفل الترتيب، بما أن هناك فرق كثيرة مهددة بالنزول، فيما أمر الصعود قد انحصر تقريبا بين المتصدر نهضة الزمامرة الذي وضع الرجل الأولى في الدوري الاحترافي الأول و المغرب الفاسي ، الرجاء الملالي، النادي القنيطري و بنسبة أقل الراسينغ البيضاوي.
وبإطلالة على البرنامج نهاية الأسبوع الجاري، يتضح أن الفرصة ستكون سانحة للنادي القنيطري للدفاع عن حظوظه، مستغلا عاملي الأرض و الجمهور من أجل كسب اللقاء الذي سيجمعه بوداد تمارة، الذي اطمئن نسبيا على مكانته، فيما سيكون المغرب الفاسي في رحلة صعبة إلى العيون لمنازلة شباب المسيرة الساعي إلى عدم تضيع فرصة الهروب مؤقتا من أسفل الترتيب.
من جانبه، يسعى فريق رجاء بني ملال تعويض هزيمة الدورة الماضية، والظفر بنقط المواجهة التي يستقبل فيها الاتحاد القاسمي الطامح إلى خلق المفاجأة و العودة بانتصار ينعش آماله في البقاء، نفس الأمر ينطبق على شباب قصبة تادلة الذي سيكون في رحلة قصيرة إلى خنيفرة، لمنازلة الشباب العازم على كسب النزال، ومحو الهزيمة القوية التي حصدها على يد نهضة الزمامرة. هذا الأخير سيرحل إلى سلا وفي جعبته فارق مريح من النقط عن الصف الثالث، مما يتيح له أخد المباراة ضد الجمعية بثقة قوية.
بعد حصده لهزيمتين متتاليتين، يطمح الراسينغ البيضاوي اإلى تحقيق الفوز على ضيفه أولمبيك الدشيرة الذي يكون عادة قويا خارج الميدان.
وبهدف الهروب نسبيا عن المناطق المكهربة، يلتقي النادي السالمي، صاحب الصف 9 برصيد 26 نقطة، وضيفه شباب بنجرير المتمركز في الرتبة 12 ب 24 نقطة. ودائما مع الفرق التي تبحث عن أماكن آمنة، سيرحل اتحاد الخميسات منتشيا بانتصاره الأخير على رجاء بني ملال، إلى مدينة فاس لمقارعة الوداد الذي هو في أمس الحاجة لثلاث نقط.

البرنامج:

النادي السالمي- شباب بنجرير
الرجاء الملالي – الاتحاد القاسمي
الوداد الفاسي – اتحاد الخميسات
الرسينغ البيضاوي – أولمبيك الدشيرة
شباب المسيرة – المغرب الفاسي
النادي القنيطري – وداد تمارة
شباب خنيفرة – شباب ق تادلة
جمعية سلا – نهضة الزمامرة


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 01/03/2019