الدورة 23 من البطولة الاحترافية الثانية.. الماص وشباب المحمدية من أجل توسيع الفارق ومباريات سد في أسفل الترتيب

انطلقت حسابات الأمتار الأخيرة ولم يعد يفصل البطولة الاحترافية الثانية عن خط النهاية سوى سبع دورات. وأكيد كل الفرق تدرك قيمة النقط في كل مباراة وتستعد على ضوء ذلك لعدم التفريط في أي نقطة، والأمر يعني كل الفرق على مستوى الصدارة وكذلك في أسفل الترتيب، بل أضحت فرق وسط الترتيب معنية إما بصراع البقاء وإما بالالتحاق بمقدمة الترتيب.
على هذا المستوى، تواجه الأندية يومه السبت،الدورة 23 برغبة تفادي الهزيمة على الأقل، كما هو الحال في المباراة التي يحل فيها اتحاد الخميسات المنهزم في ملعبه في الدورة الماضية،ضيفا على المتصدر شباب المحمدية الذي يدرك أن المهمة لن تكون سهلة كما أوضح ذلك مدربه أمين بنهاشم في الحوار الذي نشرته الجريدة أمس الجمعة، إذ أكد أن اتحاد الخميسات يبقى فريقا محترما وأكيد سيخلق للفريق الفضالي مشاكل عدة في مباراة اليوم.
بدوره،يواجه المغرب الفاسي صاحب الصف الأول، جمعية سلا الفريق المشاكس والعنيد والذي لا يستسلم بسهولة كما عودنا في الدورات السابقة.وأكيد أن منير الجعواني مدرب الفريق الفاسي سيكون أعد لاعبيه لمثل هذه المباريات التي يمكن وصفها بالملغومة والتي لا يمكن التكهن بنتيجتها النهائية.
في الدارالبيضاء، يستقبل الاتحاد البيضاوي غير المستقر على مستوى النتائج، فريق الشباب السالمي في لقاء يعد بالفرجة على اعتبار أن الفريقين ينهجان أسلوبا مفتوحا يعتمد بالدرجة الأولى على الهجوم وخلق فرص التهديف.
على مستوى أسفل الترتيب،وبملعب ميمون العرصي،يستقبل شباب الحسيمة الوداد الفاسي. المباراة تعتبر لقاء سد بالنسبة للفريق الريفي الذي يجد نفسه انطلاقا من هذه الدورة في وضعية استثنائية تتطلب منه عدم التفريط في أي نقطة إن أراد إنقاذ نفسه من السقوط لقسم الهواة. لكنه سيجد أمامه فريقا مشهود له بالرغم من تذبذب نتائجه، بحسن التنظيم وقوة صفوفه وتماسكها.
بدوره، وبعد أن ذاق طعم الفوز ومن خارج ميدانه، يدخل الاتحاد القاسمي مباراته اليوم أمام ضيفه شباب بنجرير بمعنويات متوازنة وعينه على تحقيق فوز ثاني يفتح له باب الأمل في تحسين وضعيته في أسفل الترتيب خاصة أن ضيفه اليوم يعيش عدم الاستقرار التقني وتراجع في أداءه العام.
ويسعى النادي القنيطري وهو يحل ضيفا على وداد تمارة إلى أن يجعل من مباراته اليوم محطة لانطلاقة جديدة، إلا أن الفريق المضيف عود المتتبعين على تقديم أحسن العروض ما ينبئ بقوة المواجهة بين الطرفين.
ويستقبل الكوكب المراكشي بالملعب الكبير لمراكش، ضيفا ثقيلا يحتل المركز الثالث في الترتيب العام والأمر يتعلق بالراسينغ البيضاوي، وكلا الفريقان في حاجة إلى النقط، الكوكب للابتعاد عن أسفل الترتيب والراك من أجل تقليص الفارق عن الصدارة.
ويرحل شباب خنيفرة لمنطقة سوس حيث ينتظره أولمبيك الدشيرة في مواجهة تعد بالأداء الجيد وبالندية لتقارب مستوى الفريقين.

البرنامج: كل المباريات يوم السبت الساعة الرابعة زوالا

شباب الحسيمة …………. وداد فاس
الكوكب …………………….. الراسينغ
المغرب الفاسي …………. جمعية سلا
أولمبيك الدشيرة ……. شباب خنيفرة
شباب المحمدية …. اتحاد الخميسات
الاتحاد البيضاوي … الشباب السالمي
الاتحاد القاسمي ……. شباب بنجرير
وداد تمارة ……….. النادي القنيطري


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 14/03/2020

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *