الدورة 24 من البطولة الوطنية الاحترافية : الماص يحقق انتصاره الأول مع مدربه التونسي والدفاع الجديدي يكتفي بتعادل غير مفيد

فاز فريق المغرب الفاسي على ضيفه سريع وادي زم بهدفين لواحد في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء أول أمس الثلاثاء، على أرضية المركب الرياضي بفاس، برسم الدورة 24 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.
وسجل هدفي المغرب الفاسي كل من علاء الدين أجراي (د 40) وأليمي سيكيرو (د 47)، فيما سجل هدف سريع وادي زم عبد الرحيم خدو (90+3).
ويعد هذا الفوز الأول للمدرب التونسي فتحي جبال رفقة الفريق الفاسي، بعدما تسلم المهمة قبل أسابيع خلفا للأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي.
وفرضت العناصر الفاسية ضغطا كبيرا على مرمى الحارس المهدي وايا منذ الدقائق الأولى للمبارة، لكنها انتظرت حتى الدقيقة 40 لبلوغ الشباك عبر علاء الدين أجراي، قبل أن يضيف زميله سيكيرو الهدف الثاني في الأنفاس الأخيرة من الجولة الأولى، قبل أن تنقلب الأمور في الشوط الثاني، باندفاع الفريق الزائر نحو الهجوم، حيث خلق مجموعة من المحاولات السانحة للتسجيل، قبل أن ينجح خدو في تذليل الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
واحتل الفريق الفاسي، عقب هذا الفوز، المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة، فيما ظل نادي سريع وادي زم في المركز الثالث عشر بمجموع 25 نقطة.
واكتفى الدفاع الحسني الجديدي بنقطة واحدة خلال مباراته أمام مولودية وجدة، التي جرت بملعب العبدي وانتهت بالتعادل 2 – 2.
وقال برنار كازوني، مدرب مولودية وجدة، في تصريح صحافي، إن المباراة فريقه أمام الدفاع الجديدي  شهدت نزالات قوية، مضيفا أن فريقه  استطاع العودة في المباراة بعد الهدية التي قدمها لاعبوه للفريق الجديدي، وتمكنوا من تسجيل هدفين وكان بإمكانهم تسجيل أكثر لو تم استغلال الفرص المتاحة. وأشار كازوني إلى أن طرد اللاعب كمارا أثر على أداء فريقه، حيث حاول لاعبوه الدفاع عن النتيجة لكن المهمة كانت صعبة بحكم الإرهاق الذي لحق ببعض اللاعبين نتيجة خوض المباريات كل ثلاثة أيام، كما هنأ كازوني لاعبيه على الجيد الذي قدموه خلال هذه المباراة.
وبادر أصحاب الأرض إلى التهديف في الدقيقة الرابعة بواسطة ضربة جزاء سجلها عبد الفتاح حدراف، ثم أدرك الضيوف التعادل عبر اللاعب ديمبا كامارا في الدقيقة العاشرة، برأسية جميلة وبخطأ فادح في الدفاع، قبل أن يعود ذات اللاعب لإحراز هدف التقدم في الدقيقة 23من ضربة جزاء.
وشهدت الدقيقة 60 طرد صاحب الثنائية كامارا، وهو ما استثمره رجال المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة في توقيع هدف التعادل من خلال اللاعب حمزة درعي في الدقيقة 83.
وعرفت المواجهة توزيع الحكم سمير الكزاز 12 بطاقة من بينها 11 صفراء وواحدة حمراء، في لقاء شهد اندفاعا بدنياً بين «فارس دكالة» و»سندباد الشرق».
وبهذه النتيجة، أصبح رصيد الدفاع الجديدي 26 نقطة في المركز 11، في حين ارتقى مولودية وجدة إلى المرتبة الرابعة بـ 32 نقطة.
وأكد عبد الحق بنشيخة، مدرب الدفاع الجديدي، في تصريح صحافي، على أن فريقه دخل الى المباراة بشكل جيد واستطاع افتتاح التسجيل مبكرا، كما كان بإمكانه قتل المباراة مبكرا لو تم استغلال الفرصتين السانحتين اللتان جاءتا بعد الهدف. وأضاف نفس المتحدث أن فريقه تلقى هدف التعادل بشكل لا يتصور، ومن الصعب تقبله. وأوضح بنشيخة أن فريقه قدم في الشوط الثاني أداء كبيرا، حيث استطاع لاعبوه كسب مجموعة من الثنائيات وأتيحت لهم مجموعة من الفرص، التي لم يتم استغلالها بشكل جيد.
وتأسف المدرب الجزائري على ضياع نقاط المباراة لكون فريقه كان بإمكانه الخروج على الأقل بنتيجة الانتصار.
وتختتم مباريات الجولة 23 يومه الخميس بثلاث مباريات، حيث سينتظر الجيش الملكي، صاحب الرتبة الثالثة، نهضة بركان، في لقاء واعد بالإثارة والندية، فيما يرحل شباب المحمدية، المعذب في أسفل الترتيب، إلى الملعب الكبير لمواجهة اتحاد طنجة، على أن يسدل الستار على الدورة بلقاء أولمبيك آسفي ونهضة الزمامرة.

برنامج مباريات اليوم
الخميس

الجيش الملكي – نهضة بركان (س 17.00)
اتحاد طنجة – شباب المحمدية (س 19.15)
أولمبيك آسفي – نهضة الزمامرة (س 21.30)


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 01/07/2021

أخبار مرتبطة

ينطلق فريق الوداد الرياضي، يومه الثلاثاء، في تداريبه بمركب محمد بن جلون، استعدادا للموسم الكروي القادم. وحسب مصادر قريبة من

نظم نادي نجوم حودران زعير لألعاب القوى نهاية الأسبوع الأخير، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى،  وبتنسيق مع عصبة

ماذا تحقق أو ماذا لم يتحقق؟   في شهر أكتوبر القادم،تكون قد مرت 14 سنة على تنظيم المناظرة الوطنية حول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *