الدورة 27 من البطولة الاحترافية : سريع وادي زم يصحح أخطاءه والعسكريون يفتحون باب النزول في وجه اليوسفية

صحح فريق سريع وادي زم أخطاءه، وخرج من دائرة التواضع التي رسمها في الدروات الثلاث الأخيرة، حيث تجرع ثلاث هزائم متتالية، بعدما تغلب على ضيفه أولمبيك آسفي بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما، مساء أول أمس الثلاثاء، على أرضية مركب الفوسفاط بخريبكة، برسم الدورة 27 من البطولة الاحترافية.
وكان السريع متقدما في النتيجة بهدف مبكر سجله مروان لوادني في الدقيقة الثانية، قبل أن يدرك وليد الصبار التعادل للقرش المسفيوي في الدقيقة 21 من ضربة جزاء، لكن إصرار الوادزميين على انتزاع نقط الانتصار كان كبيرا، وتمكنوا من ربح رهانهم بهدف محمد الروحي في الدقيقة التسعين.
ودخل أبناء المدرب فؤاد الصحابي المواجهة مراهنين على تحقيق الفوز ولا شيء غيره، حيث كانوا يعلمون جيدا أن أي نتيجة أخرى غيره ستفتح في وجههم باب السقوط إلى القسم الثاني.
وتجمد رصيد أولمبيك آسفي، عقب هذه الهزيمة، وهي الحادية عشر له هذا الموسم، عند سقف 32 نقطة، يحتل بها الرتبة الثامنة، فيما ارتقى سريع وادي زم إلى المركز الرابع عشر بجانب نهضة الزمامرة بمجموع 28 نقطة.
وواصل نهضة الزمامرة صحوته، محققا فوزه الرابع خلال الجولات السبع الأخيرة، وكان على حساب ضيفه الفتح الرباطي بهدف واحد، مساء الثلاثاء بملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، ليتخلص من الرتبة الأخيرة التي ظل ملازما لها لعدة دورات، ويرفع حظوظ بقائه ضمن بطولة الكبار.
وسجل هدف نهضة الزمامرة اللاعب ياسين لبحيري في الدقيقة 61، ليرتقي رفاقه إلى المركز الرابع عشر برصيد 28 نقطة، فيما ظل الفريق الرباطي في المركز الحادي عشر بـ 31 نقطة، ويعقد أوضاعه في سبورة الترتيب، حيث بات مهددا بقوة بخطر النزول.
وضرب فريق الجيش الملكي ضيفه يوسفية برشيد في مقتل، وتغلب عليه بالملعب البلدي بالقنيطرة بثلاثة أهداف لهدفين، ليرمي به إلى الرتبة الأخيرة، ويضعه على رأس الفرق المهددة بخطر النزول.
وسجل أهداف الفريق العسكري اللاعب محمد الخلوي (د 2)، وحمزة مجاهد (د47)، و(د 65)، فيما سجل هدفي اليوسفية أنور ترخات (د 37 هدف ضد مرماه)، ومحمد شيخي (د 90). كما شهدت المقابلة إشهار الحكم محمد بلوط الورقة الحمراء في وجه اللاعب العسكري عمر الجيراري (د 90+5).
وتعقدت أحوال الفريق الحريزي بشكل كبير، حيث بات مطالبا بالانتصار في مبارياته الثلاث المتبقية إن هو أراد البقاء، وهو رهان يبقى صعب التحقيق في ظل تراجع معنويات لاعبيه، الذين ارتفع الضغط عليهم بشكل كبير، خاصة بعد انفرادهم بالرتبة الأخيرة برصيد 27 نقطة.
وفي المقابل، أمن الفريق العسكري بشكل شبه نهائي رتبته الثالثة، بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة، مواصلا الضغط على فريق الرجاء، صاحب الوصافة.
كما فاز نهضة بركان على حسنية أكادير بالملعب البلدي لبركان، بهدف واحد سجله زكرياء حدراف (د 38).
وعقب هذا الفوز، احتل نهضة بركان المركز الرابع بـ 39 نقطة، فيما ظل الحسنية في المركز السادس بـ 34 نقطة.

النتائج

الجيش الملكي – يوسفية برشيد 3 – 2
نهضة الزمامرة – الفتح الرياضي 1 – 0
نهضة بركان – حسنية أكادير 1 – 0
سريع واد زم – أولمبيك آسفي 2 – 1


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 15/07/2021