الرامية ابتسام مريغي تفوز بالبطولة العربية للرماية الرياضية في صنف السكيت

 

فازت الرامية المغربية ابتسام مريغي، يوم الجمعة، بلقب الدورة الثالثة من البطولة العربية للرماية الرياضية في صنف السكيت، التي احتضنها نادي الفلين للترفيه والرماية بالعرجات ضواحي سلا، وهي البطولة التي نظمتها الجامعة، تحت رئاسة سمو الأمير مولاي رشيد.
وبهذا الفوز أكدت البطلة ابتسام مريغي كل الألقاب السابقة التي بحوزتها (بطلة العرب في النسخة السابقة، بطلة إفريقيا، وتأهلها لتمثيل الرماية المغربية في أولمبياد طوكيو 2020).
وجاء تتويج الرامية المغربية مريغي بعد أن فازت بـ 45 نقطة، متبوعة بالبحرينية مريم حساني بمجموع 43 نقطة، فيما عادت الرتبة الثالثة للبحرينية الأخرى فاطمة المحسني، التي حققت 34 نقطة.
وعلى مستوى الجائزة الدولية الكبرى للمغرب للرماية الرياضية، فازت الرامية الروسية «زيليا باتيرشينا» بالميدالية الذهبية في صنف السكيت، بمجموع 53 نقطة، متقدمة بفارق نقطة واحدة على منافستها القوية الإيطالية «سيمونا سكوتشيتي»، فيما عادت الرتبة الثالثة للإيطالية الأخرى «فرانسيسكا ديل بريتي»، برصيد 42 نقطة.
وعقب هذا التتويج قالت البطلة ابتسام مريغي، في تصريح خصت به جريدة «الإتحاد الاشتراكي» إن هذا التتويج يعد حافزا معنويا قويا، خاصة وأن الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 على الأبواب، مشيرة إلى أنه يمكن اعتبار هذه البطولة محكا خاصا وتدريبا مهما، «لأن الفوز كان بتواجد مجموعة من الراميات القويات، وخاصة البحرينيات والمصريات والقطريات.»
وأضافت أن هذا الفوز هو ثمرة تداريب منتظمة، تحت إشراف مدرب المنتخب الوطني، وهو الأمر الذي منح البطل المغربي الشاب لقب البطولة العربية في صنف التراب، بالرغم من تواجد الأبطال الكوتيين العالميين
وفي منافسات السكيت ذكور، توج الرامي المصري  عزمي مهيبلا باللقب، بعد أن حقق ما مجموعه 58 نقطة، متقدما على الكويتي عبد الله الراشيدي، الذي جمع 56 نقطة، فيما حل مواطنه حبيب سعود ثالثا برصيد 46 نقطة.
واعتبر الرامي المصري عزمي مهيبلا أن هذه البطولة تعد من البطولات المهمة، نظرا لمستوى الأبطال الذين شاركوا فيها، وهذا ما أعظفى عليها منافسة قوية، معربا عن رضاه التام على ما حققه خلال هذه النسخة الثالثة، «خاصة وأنني في النسخة الثانية فزت بالميدالية النحاسية فقط».
وفاز بالجائزة الدولية الكبرى للمغرب في الرماية وفي صنف السكيت، البطل التشيكي «جاكوب طو ميشيك برصيد 56 نقطة، واحتل الصف الثاني الكويتي عبد الله الراشدي بمجموع 55 نقطة، في حين احتل المصري عزمي مهيبلا الرتبة الثالثة بمجموع 46 نقطة.
يذكر بأن البطولة العربية للرماية الرياضية والجائزة الدولية الكبرى للمغرب التي اختتمت فعاليتها مساء أول أمس الأحد، عرفت مشاركة 200 بطلا، يمثلون 21 بلدا، ومنهم أبطال عالمييون وأولمبييون، جاءوا من كل القارات (إفريقيا، آسيا، أوروبا وأمريكا الجنوبية)
ويأتي تنظيم النسخة الثالثة من البطولة العربية والجائزة الدولية الكبرى للمغرب، في نادي الفلين للترفيه والرماية بعدما تم اعتماده من طرف الاتحاد الدولي للرماية الرياضية، حيث بات مؤهلا لاحتضان منافسات عالمية.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 10/02/2020