الرباط تحتضن معرض «دولاكروا، ذكريات رحلة إلى المغرب»

يحتضن متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالعاصمة الرباط من 7 يوليو  إلى 9 أكتوبر 2021، معرض «دولاكروا، ذكريات رحلة إلى المغرب” الذي يعد الأول من نوعه على صعيد القارة الإفريقية والعالم العربي.
وذكر بلاغ للمؤسسة الوطنية للمتاحف اليوم الاثنين، أنه» بعد مضي زهاء قرنين على رحلته إلى المغرب ، يعود الرسام أوجين دولاكروا إلى الرباط وتحديدا إلى متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر خلال الفترة مابين 7 يوليو و 9 أكتوبر 2021. ويعد معرض +دولاكروا ، ذكريات رحلة إلى المغرب+ ، المنظم بمعية المتحف الوطني أوجين دولاكروا ، المؤسسة العمومية التابعةلمتحف اللوفر ، الأول من نوعه على صعيد القارة الأفريقية والعالم العربي».
وأكدت المؤسسة أن المعرض “يستعيد رحلة الرسام من خلال اللوحات، والرسومات والألوان المائية ولكن أيضا جميع الأدوات و الأزياء والأسلحة و الآلات الموسيقية التي جلبها من رحلته ورافقته طيلة مسيرته الفنية. وبذلك فهو أول سفير مغربي للضوء والألوان التي تأسره والأزياء والتقاليد التي يرسمها بافتتان»، مشيرة إلى أنه «بمجرد عودته الى فرنسا ، وحتى وفاته ، لم يتوقف الفنان أبدا عن إعادة إنتاج التأثيرات العديدة التي حملها معه من رحلته في أعماله الفنية الغزيرة».


بتاريخ : 09/07/2021