الرجاء يقلص الفارق عن الوداد ويرفع حرارة التنافس على اللقب

 

بدأ فريق الرجاء البيضاوي يضيق الخناق على متزعم الترتيب في البطولة الاحترافية الوداد البيضاوي بتقليصه لفارق النقط إلى ستة بعدما حقق انتصارا آخر في مؤجل الدورة السابعة عشرة على ضيفه حسنية أكادير زوال الأربعاء الأخير بملعب الأب جيكو، أمام جماهير بيضاوية غفيرة إلى جانب جمهور سوسي رافق فريقه إلى مدينة الدار البيضاء على أمل العودة بنتيجة إيجابية، لكن رفاق محسن ياجور كان لهم رأي آخر و أسعدوا جماهير «الخضرة « بفوز يقربهم أكثر من الصراع على لقب البطولة.
اللقاء الذي أداره الحكم الداكي الرداد، عرف تشنجات كبيرة بين اللاعبين اضطر معها الحكم إلى إشهار الورقة الحمراء مرتين الأولى ضد لاعب الحسنية أيوب قاسمي،  و الأخرى لأيوب ناناح في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.
بداية المباراة عرفت اكتساحا رجاويا بعدما سيطر الفريق البيضاوي على وسط الميدان مستغلا غيابات وازنة في صفوف الحسنية خاصة العميد جلال الداودي، المهدي أوبلا و بدر كشاني الموقوف، وخلق كل من محسن ياجور و أيوب ناناح خطورة كبيرة على مرمى الحواصلي .
فريق الحسنية اعتمد في المقابل على المرتدات حيث كاد لاعبه إدريس بناني أن يفتتح حصة التسجيل بعد انفراده بالحارس الزنيتي بعد تكسيره خطة الشرود ليضيع هدفا محققا للحسنية في الدقيقة 22 . وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بداية الشوط الثاني كانت أكثر شراسة من سابقه إذ تبادل الفريقان الهجمات ليستغل البديل كريم البركاوي تغطية دفاعية خاطئة للاعبي الرجاء ويفتتح التسجيل في الدقيقة 62.
الهدف جعل فريق الرجاء يبدو أكثر خطورة لتدارك الموقف حيث فك اللاعب المتألق محسن ياجور اللغز بتسديدة من ضربة ثابتة ارتطمت برأس أحد لاعبي الحسنية لتستقر في شباك الحارس الحواصلي.
هدف التعادل أعطى شحنة قوية للرجاء الذي ضغط بكل ثقله على دفاع الحسنية ويتمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 84 من طرف اللاعب الكاميروني فابريس نكا بعد أن هيأ له الكرة محسن ياجور لينتهي اللقاء بفوز ثمين للرجاء بهدفين لواحد رغم إضافة الحكم الرداد سبع دقائق كوقت بدل ضائع.
كارترون، في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، لم يخف صعوبة اللقاء أمام فريق منظم ويلعب كرة جميلة ومفتوحة معبرا في الوقت ذاته عن سعادته بهذا الفوز موضحا أن لا شيء أصبح مستحيلا وأن فريقه سيواصل العمل والتعامل مع كل مباراة على أنها مباراة سد لحصد المزيد من النقط.
كاموندي مدرب حسنية أكادير عبر من جانبه عن ارتياحه لأداء لاعبيه موضحا أن اللعب أمام الرجاء يكون دائما ممتعا للجميع ومضيفا أن الحظ خانه في هذا اللقاء.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 26/04/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *