الرشيدية.. حديقة للألعاب بفضاء دار الطفل

تم يوم الأربعاء 2 مارس 2022، افتتاح فضاء بدار الطفل الواد لحمر بالرشيدية، وهو عبارة عن حديقة للأطفال تمكن هؤلاء من اللعب بمختلف جوانبها وتجهيزاتها التي تتوفر عليها.
حديقة الألعاب المنشأة بفضاء خارج أسوار جمعية أمل للأطفال المتخلى عنهم، «هي ثمرة توقيع اتفاق شراكة بمدينة الدارالبيضاء سنة 2018، بين رئيسة الجمعية عزيزة لياماني والجمعية الأمريكية les blooms «تقول مصادر من الجمعية، لافتة إلى «القيام بمختلف الاجراءات الادارية والتقنية الضرورية، طيلة هذه السنوات، من أجل تيسير خروج المشروع إلى حيز الوجود».
وقد تم تنظيم حصة أولى للألعاب لفائدة أطفال الدار، بهذه الحديقة بمشاركة مربيات بدار الطفل، «وهي الحصة التي تفاعل معها الأطفال المعنيون بشكل تلقائي، حيث كانت ملامح الفرح والسرور بادية على وجوههم البريئة، بعد أن تمكنوا من الخروج للعب خارج أسوار الدار في أجواء تربوية ممتعة» تقول مصادر من الجمعية.
«لقد بنيت حديقة الأطفال وفق تصميم دقيق ومساحة مناسبة وجوانب مفتوحة، وتم تجهيزها بألعاب مصنوعة من مواد مقاومة للعوامل الجوية، كألعاب الأرجوحة التي تستقطب فضول الأطفال بشكل كبير، وذلك بهدف أن تمنح هؤلاء الأطفال المتخلى عنهم، حصصا من المتعة والتسلية، والتي تبقى ضرورية لتحقيق بعض أسس التربية المتوازنة» تخلص المصادر نفسها.

 


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 07/03/2022