الرشيدية .. حملة لتدارك الخصاص في مخزون الدم

أطلقت جمعية بديل للسلامة الإنسانية، بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرشيدية ، والمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية و الجماعة الترابية الرشيدية ، حملة للتبرع بالدم تحت شعار «قطرة من دمك ، انقاذ حياة» ، وذلك يوم الأحد 9 يناير الجاري بمركز تحاقن الدم بعاصمة الجهة.
وحسب تصريح لرئيس الجمعية المنظمة ( رشيدي. م،) فإن « الحملة تهدف الى تحفيز المواطنين على التبرع بالدم، وفي الآن ذاته العمل على تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عن عملية التبرع « ، مشيرا الى « أن الجمعيات المدنية تعد شريكا أصيلا في هذا المجال» ، لافتا إلى « أن مدارس تعليم السياقة مشاركة بدورها في هذه الحملة« .
من جهته أكد ( ك .ح،) عضو منسق ،» أن الهدف هو تدارك الخصاص المهول الذي يعرفه المستشفى الجهوي مولاي اعلي الشريف في هذه المادة الحيوية»، لافتا إلى « تخصيص حافلتين لنقل المتبرعين والمتبرعات مما ساهم في تيسير العملية ، كما أن الغرض من الحملة كذلك هو توفير الدم اللازم للمرضى من خلال التبرع التطوعي ، علما بأن تبرع شخص واحد قد يتقذ أكثر من حياة».
وعبر القائمون على الحملة ، كل حسب مسؤولياته، عن « شكرهم وامتنانهم لجميع المتبرعين و المتبرعات» ، مشيدين ب»الدور المحوري للقائمين على مركز تحاقن الدم في إنجاح الحملة «.


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 11/01/2022