الرشيدية: شرطة المياه تحيل 45 محضرا على النيابة العامة

قامت شرطة المياه بتنسيق مع الضابطة القضائية خلال الفترة الممتدة بين ما بين يناير وأبريل 2024 بإحالة 45 محضرا على النيابة العامة المختصة، بسبب حفر نقط مائية بدون ترخيص، حسب ما كشف عنه مدير الحوض المائي لكير- زيز- غريس، م.السليماني.
وأضاف مدير الحوض المائي، خلال تقديم حصيلة عمل الوكالة لمجلسها الإداري المنعقد الجمعة 19 أبريل الجاري بالرشيدية، بأن عدد النقط المائية التي تمت مراقبتها خلال نفس الفترة بلغ 110 نقطة، منها 45 غير مرخصة، مع حجز 13 آلة حفر، وإغلاق 15 بئرا إلى جانب أثقاب مائية غير مرخصة.
وتأتي هذه العملية حسب ذات المتحدث، في إطار تكثيف دوريات مراقبة الملك العمومي المائي طبقا لقانون الماء، بهدف حماية المياه الجوفية من الاستغلال العشوائي في ظل الإجهاد المائي الذي تعرفه أحواض كير- زيز- غريس بسبب سنوات الجفاف المتتالية.
وتقوم وزارة التجهيز والماء، من خلال دوريات شرطة المياه، بتكثيف حملات مراقبة الملك العمومي المائي، من خلال عدد من الجولات الدورية، وذلك وفقا للبرنامج المعد من قبل وكالات الأحواض المائي أو بناء على الشكايات والمراسلات التي تتلقاها من السلطات المحلية. ويذكر أن تحرير المحاضر يتم بالتنسيق مع النيابة العامة المختصة، عند التوصل بشكاية حول حفر آبار أو استغلال الملك العمومي المائي بدون ترخيص، التي يتم إرسالها للجهات المذكورة للبث فيها واتخاذ المطلوب قانونا.

 


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 23/04/2024