الرشيدية.. معطيات جديدة بشأن أشغال التطهير السائل

 

على إثر المقال الذي نشر بجريدة «الاتحاد الاشتراكي» بتاريخ 21/02/2023 تحت عنوان «الأمطار تعري واقع البنية التحتية المنجزة حديثا بالرشيدية»، توصلنا من المديرية الجهوية لدرعة تافيلالت بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الماء، بمعطيات جديدة تتضمن العديد من التوضيحات، تفيد بأن «المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء، يقوم بإنجاز مشروع يهم ترميم وتمديد قنوات التطهير السائل بمدينة الرشيدية مما سيمكن من تحسين خدمة التطهير السائل. إلا أنه على إثر التساقطات المطرية المهمة التي عرفتها مدينة الرشيدية في الفترة الأخيرة ، وبحكم أن أشغال ردم وتغطية الخنادق التي وضعت بها قنوات التطهير السائل مازالت مستمرة ولم تكتمل بعد، فإن بعض مقاطع الخنادق التي تم حفرها وردمها والتي لا تتجاوز نسبتها 3 % من مجموع هذه الخنادق، قد عرفت بعض الأضرار نتيجة تسرب مياه الأمطار.وتجدر الإشارة إلى أن هذه المقاطع المتضررة مازالت في طور الأشغال ولم يتم تسلمها بعد من طرف المكتب».
وحسب المعطيات نفسها، فإنه «فور رصد هذه الاختلالات، قام المكتب باتخاذ عدة إجراءات عملية من أجل معالجة هذا الوضع وفق ما تقتضيه الشروط والضوابط التقنية المعمول بها في هذا الشأن. وفي هذا الإطار، فقد تم عقد اجتماعات مع المقاولة المكلفة بالأشغال تحت إشراف السلطة المحلية وبحضور ممثلي المجلس الجماعي للرشيدية، تم خلالها حث المقاولة على معالجة هذه الاختلالات في أقرب الآجال، حيث أن الأشغال جارية حاليا من أجل معالجة الوضعية».
ووفق المصدر ذاته، «فإن المكتب يبقى رهن إشارة زبنائه الكرام من أجل المزيد من التوضيحات، ويعلمهم أن فرقه تعمل جاهدة من أجل تأمين خدمة التطهير السائل بمدينة الرشيدية في أحسن الظروف».


بتاريخ : 14/03/2023