الزروري بديلا لحارث داخل المنتخب الوطني

وجه الناخب الوطني وليد الركراكي، الدعوة إلى اللاعب الشاب أنس زروري، المحترف ضمن فريق بيرنلي الإنجليزي، للانضمام إلى تشكيلة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، التي تستعد للمشاركة في مونديال قطر، بدلا من المصاب أمين حارث، حسب ما أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ عممته على موقعها الرسمي، مساء أول أمس الأربعاء.
وقال بيان الجامعة «وجه السيد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني الدعوة إلى أنس زروري، المحترف ضمن فريق بيرنلي الإنكليزي للانضمام إلى بعثة المنتخب الوطني بقطر للمشاركة في نهائيات كأس العالم».
وكان زروري (22 عاما)، والذي يحمل الجنسية البلجيكية، قد مثل منتخباتها للفئات العمرية، قبل أن يقرر ارتداء ألوان «أسود الأطلس».
وأضافت الجامعة «جاء توجيه الدعوة إلى أنس زروري، بعدما تم تأهيله رسميا مساء الأربعاء 16 نونبر 2022 من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم».
وفاجأت دعوة زروري للمنتخب الوطني العديد من المتتبعين، لأنه لم يكن في اللائحة الاحتياطية، كما أنه لم يسبق له ان خاض أي مباراة رفقة المجموعة الوطنية، وسيكون أول ظهور له بالفريق الوطني في النهائيات العالمية، شانه في ذلك شأن بلال الخنوس.
وقام زروري بتوقيع وثائق تغيير الجنسية الرياضية خلال الأسبوع الماضي، حيث رفض مواصلة حمل القميص البلجيكي، رغم محاولات المدرب روبيرتو مارتينيز، الذي كان يأمل الاعتماد عليه في مونديال قطر.
ومباشرة بعد توقيع طلب تغيير الجنسية قامت الجامعة بتجهيز الملف الإداري الخاص باللاعب ووضعته بين أيدي الفيفا، التي أصدرت قرارها بالموافقة مساء الأربعاء.
والتحق زروري بالعناصر الوطنية في مدينة الشارقة الإماراتية، على هامش المباراة الودية ضد جورجيا، التي جرت أمس الخميس، قبل مشاركته في المونديال ضمن المجموعة السادسة إلى جانب كرواتيا وبلجيكا وهولندا.


بتاريخ : 18/11/2022