السعودية تواجه المنتخب المحلي في كأس العرب بالفريق الأول

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشاركة المنتخب الوطني الأول، الذي يقوده الناخب الوطني السابق، هيرفي رونار، في بطولة كأس العرب التي ستقام في قطر، وذلك بناء على تقرير الطاقم التقني للمنتخب الوطني.
واطلع المجلس خلال هذا الاجتماع على تقرير استعدادات المنتخب الوطني الأولمبي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، مشيداً بالجاهزية الفنية والإدارية واستمرارية دعم البعثة السعودية بكافة احتياجاتها للظهور بشكل مشرف في المحفل الأولمبي.
وكان الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي، الذي سيشارك في هذه الدورة العربية، قد أكد على أن الهدف من المشاركة في النسخة العاشرة لمسابقة كأس العرب 2021 لكرة القدم في قطر، هو الذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة والمنافسة على اللقب.
وقال عموتة في تصريح نقله موقع الجامعة إن «الظروف التنظيمية للبطولة على ملاعب قطر قبل سنة على بداية المونديال، وإشراف الفيفا على تظاهرة كأس العرب، هو بمثابة الحافز للمنتخب لتشريف الكرة المغربية».
وبخصوص الترسانة البشرية التي سيدخل بها المنتخب المغربي البطولة، أفاد الحسين عموتة بأنها تتكون من لاعبين يمارسون في الدوري المغربي وفي الدوريات العربية – الخليجية.
وترك عموتة باب المنتخب مفتوحا أمام محترفي أوروبا، من خلال ترك حرية الاختيار أمام من يرى أن ظروفه ومسؤولي ناديه يسمحان له بالمشاركة، على اعتبار أن «بطولة كأس العرب لا تتناسب مع تواريخ الفيفا.
وحول الاستعداد لهذه التظاهرة، أكد عموتة أن المنتخب المغربي «سيدخل أول معسكر إعدادي مباشرة بعد نهاية الدوري المغربي في شهر غشت، على أن يليه معسكران في شهري شتنبر وأكتوبر (بالتزامن مع تواريخ الفيفا) سيعرفان التحاق المحترفين في الدوريات العربية».
وكانت قرعة دور المجموعات لكأس العرب في كرة القدم التي سيتم تنظيمها في نونبر ودجنبر المقبلين في قطر، قد أوقعت المغرب في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وفلسطين.


بتاريخ : 15/07/2021

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *