الشغيلة البريدية بجهة سوس ماسة تواصل احتجاجها يوم أول أمس في وقفة وصفتها ب»يوم الغضب»

واصلت الشغيلة البريدية بجهة سوس ماسة تواصل احتجاجها الصاخب صباح H;g أول أمس الثلاثاء 12 يناير2021،في وقفة وصفتها ب”يوم الغضب” نظمتها أمام المكتب الجهوي للبريد بحي تالبرجت بمدينة أكادير شارك فيها عدد كبير من البريديين والبريديات من مختلف أقاليم جهة سوس ماسة.
وتميزت الوقفة الاحتجاجية التنديدية بالشعارات واللافتات المرفوعة من قبل المحتجين حيث نادت أصواتهم بشعار”إرحل”في إشارة موجهة إلى المسؤول الجهوي بإدارة بريد المغرب،مشيرين إلى الفساد الذي ينخر هذا القطاع من ضمنها انتهاك حقوق الشغيلة والمس بمكتسباتها.
ومن جهة أخرى، طالبت الشغيلة البريدية من الجهات العليا الوصية على القطاع بالتدخل لإيقاف نزيف الفساد،وحمايتها من كل ما يطالها من انتهاكات،وطالبت أيضا بتشبثها بملفها المطلبي كاملا،المتمثل في الاستفادة من الزيادة الحكومية واسترجاع المقطوع من المنحة،فضلا على تعديل القانون الأساسي للمستخدمين وإصداره بشكل رسمي.
وكانت النقابات الأربع الممثلة للشغيلة البريدية والتي دعت إلى هذه الوقفة الاحتجاجية، قد أصدرت في وقت سابق بيانا أعلنت فيه عن دخول الشغيلة البريدية في إضراب مفتوح ابتداءً من الخميس 7 يناير2021،مع تنظيم وقفات واعتصامات جهوية ومركزية حتى تستجيب مجموعة بريد المغرب لجل مطالب هذه الفئة..


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 14/01/2021