الشهب الاصطناعية تكلف الرجاء والوداد والجيش الملكي والأوصيكا غاليا

قررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماعها مساء الأربعاء 18 دجنبر الجاري، توقيف عبدو اللاي سيسوكو، لاعب المغرب التطواني، ثلاث مباريات نافذة، وتغريم ناديه مبلغ 2000 درهما، لعدم امتثاله لقرار الحكم الذي قاد المباراة، التي جمعت فريقه بالرجاء الرياضي، الذي غرمته مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال هذه المباراة. كما أجبرت الفريق التطواني على دفع ذعيرة بقيمة 2000 درهم، لحصوله على 3 إنذارات وطرد.

وأوقفت اللجنة ذاتها هشام المهداوي، مرافق نهضة بركان، لمباراتين نافذتين مع تغرميه مبلغ 5000 درهما، بعد طرده خلال المباراة التي جمعت ناديه بالدفاع الجديدي.
وفرضت اللجنة غرامة 20 ألف درهم على أولمبيك خريبكة، لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، ما أدى إلى توقيف مواجهته أمام الوداد لأربع دقائق، و 20 ألف درهم أخرى بسبب استعمال محبيه للشهب الاصطناعية في المباراة ذاتها، كما عقبت الفريق الأحمر بغرامة قدرها 20 ألف درهم لاستعمال الشهب الاصطناعية في مدرجات مركب الفوسفاط.
كما أوفقت اللجنة المذكورة محمد علي بامعمر، لاعب الجيش الملكي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، بعد طرده في المباراة التي جمعته بالوداد، الذي سيدفع غرامة أخرى بقيمة 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال مواجهة الجيش الملكي، الذي سيدفع بدوره غرامة بنفس القدر، وللسبب ذاته.
وضاعفت اللجنة عقوبة الرجاء بـ 20 ألف درهم أخرى بسبب استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال مباراته أمام سريع واد زم، الذي سيؤدي ذعيرة بقيمة 5 آلاف درهم لرمي جماهيره أرضية الملعب بالقارورات.
وبالنسبة لبطولة القسم الثاني، قررت اللجنة تغريم شباب أطلس خنيفرة مبلغ 15 ألف درهم، بسبب إشعال مناصريه للشهب الاصطناعية خلال مباراة الكوكب المراكشي، الذي سيدفع غرامة بنفس القيمة ولذات السبب، فضلا عن غرامة بقيمة 1500 درهم، لحصوله على 4 إنذارات، فضلا عن توقيف طبيبه المختار أركان، لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 3000 درهما، بعد طرده خلال هذه المباراة.
وسيدفع النادي السالمي مبلغ 1500 درهم، لحصوله على 4 إنذارات خلال مواجهته لاتحاد الخميسات.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 21/12/2019