العجلاني يقود لوصيكا إلى الفوز في مباراة سرق فيها الحكم التيازي الأنظار

قاد التونسي أحمد العجلاني، فريقه الجديد أولمبيك خريبكة إلى تحقيق أول فوز له بملعب الفوسفاط خلال الموسم الحالي، بعد سلسلة من النتائج السلبية، عصفت برشيد الطاوسي.
وعرفت المباراة إعلان الحكم هشام التيازي عن أربع ضربات جزاء، الأولى لفائدة يوسفية برشيد سجلها اللاعب زكرياء فاتي في الدقيقة العاشرة، وثلاث أخرى لفائدة لوصيكا، نفذها بنجاح رضا الهجهوج، ليرتقي إلى صدارة الهدافين بستة أهداف.
وسجل الهدف الرابع لفائدة الفريق الخريبكي خالد سروخ في الدقيقة 55، لتنتهي المباراة بفوز مهم للأولمبيك بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
وأدخل العجلاني عدة تغييرات على التركيبة البشرية للأوصيكا، في أول ظهور له على كرسي الاحتياط، إذ وضع الثقة في الحارس محمد فرني بدلا عن أمين الرزين، كما اعتمد في الدفاع على اللاعب المهدي زايا بدلا من سعد لكرو.
وعقب نهاية اللقاء صرح العجلاني بأنه لا يمكنه إلا أن يكون سعيدا بالنتيجة التي حققها فريقه، كما أثنى على الطاقم السابق الذي هيأ المجموعة خلال الأسبوع الماضي، مضيفا وأضاف عمل فقط على تهيئ اللاعبين نفسيا، بحثهم على التركيز طيلة مراحل اللقاء.
وعن إعلان الحكم على أربع ضربات جزاء، أجاب العجلاني في الندوة الصحافية، التي تلت المواجهة، بأن مباراة كرة القدم تلعب على جزئيات صغيرة تؤثر على مسار المباراة، واستشهد على ذلك بأن تلقي فريقه هدفا في الدقائق الأولى كان يمكن أن ينهي المباراة لصالح الفريق الزائر بهدف دون رد.
وعن غياب الجمهور دعا العجلاني أنصار الفريق إلى دعمه بالدخول إلى الميدان وتشجيع اللاعبين، لأنهم في حاجة إلى ذلك، خاصة وأن لوصيكا يضم خمسة لاعبين صغارا في السن.
وختم تدخله بأنه بالرغم من الفوز فإنه لا ينبغي أن يفرح كثيرا، سيما وأن الذي يفرح كثيرا يندم في الأخير، لأن الفريق مازال في حاجة إلى الكثير من العمل لمواصلة مشوار البطولة.
أما سعيد الصديقي، مدرب يوسفية برشيد، فقد استهل تدخله في الندوة الصحافية ببالتأكيد على أنه ليس من عادته الاحتجاج على التحكيم، لكنه استطرد قائلا بأن يوسفية برشيد لديه مكتب مسير سيعيد مشاهدة المباراة وسيقوم باتخاذ القرار المناسب.
وتابع الصديقي بأن لوصيكا كان يمر من مرحة فراغ، وليس من المعقول توقيف هذه المرحلة على حساب يوسفية برشيد.
يذكر أن أولمبيك خريبكة ارتقى، بعد هذا الفوز، إلى المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، فيما تراجع يوسفية برشيد للمركز 15 ما قبل الأخير، وتوقف رصيده عند 7 نقاط.


الكاتب :  حسن صموتي

  

بتاريخ : 23/12/2019