الفتح الرياضي يغادر الدوري الإفريقي لكرة السلة من ربع النهائي

 

انهزم نادي الفتح الرياضي، مساء الأحد بكيغالي، أمام نادي كيب تاون تايغرز الجنوب إفريقي بنتيجة 91 – 88، في ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة السلة (بال – 2024)، الذي تحتضنه العاصمة الرواندية من 24 ماي إلى 1 يونيو، ليغادر بذلك المنافسة من دور الثمانية.
وجاء الربع الأول للمباراة متكافئا بين الفريقين مع أفضلية بسيطة للفريق الرباطي، الذي أنهاه متفوقا بفارق نقطتين (17 – 15)، قبل أن يحسم كيب تاون تايغرز الربع الثاني لصالحه بفارق 5 نقاط، لينتهي الشوط الأول للمباراة بنتيجة (41 – 44).
وبعد الاستراحة نجح الفريق الجنوب إفريقي في تعزيز تفوقه منهيا الربع الثالث بنتيجة (59 – 63).
وكان الشوط الرابع أكثر الأشواط إثارة وندية، حيث تمكن كيب تاون من توسيع فارق النقاط إلى 10 نقاط (70 – 80) قبل أقل من دقيقتين على نهاية المباراة، غير أن لاعبي الفتح الرياضي نجحوا في تحقيق عودة قوية وتسجيل 13 نقطة متتالية ليتقدموا بنتيجة 83 – 80.
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تسير نحو النهاية بفوز الفريق الرباطي، تمكن سامكيلو سيلي، لاعب كيب تاون من إحراز رمية ثلاثية في آخر الثواني ليأخذ المباراة لوقت إضافي.
وحسم لاعبو نادي كيب تاون تايغرز الشوط الإضافي لصالحهم بنتيجة 8 – 5، ليحجزوا مكانهم في نصف نهائي المسابقة.
وفي مباراة أخرى حقق الأهلي الليبي مفاجأة كبرى بإقصائه لحامل اللقب الأهلي المصري بعد فوز عليه بنتيجة 86 – 77.
وتشهد نهائيات هذه المسابقة القارية، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) بشراكة مع الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA)، منافسة محتدمة بين الأندية الثمانية، التي ضمنت تأهلها للنهائيات لإحراز لقب الدورة الرابعة لهذه المسابقة القارية.
وبالإضافة إلى الفريق المغربي يشارك في هذه الدورة كل من الأهلي المصري، حامل اللقب وكيب تاون تايغرز الجنوب إفريقي، والجمارك السنغالي والأهلي الليبي وريفرز النيجيري والاتحاد المنستيري التونسي وبترو أتليتيكو الأنغولي.


بتاريخ : 28/05/2024