الفتح يُسقط المجد في قمة الدورة الثالثة من بطولة كرة السلة

في قمة الدورة الثالثة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة، واجه الفتح الرياضي مجد طنجة، في لقاء تميز ربعه الأول بالتكافؤ الطلق، قبل أن يضغط الفريق الرباطي مع انطلاق الربع الثالث، وفرض سيطرته بشكل ملفت للأنظار، حيث كان فريق العاصمة في المستوى العالي، وقدم ما يمكن اعتباره مردودا باهرا طيلة الجولات الثلاث الأخيرة، ليتغلب على مجد طنجة أداء والنتيجة، بعدما انتهت المواجهة لصالح الفتح بـ 83 – 55.
ويبصم الفتح هذا الموسم على مردود جد مشرف، حيث يتوقع متابعو كرة السلة الوطنية بأن يكون رقما صعبا في البطولة بقيادة نجمه عبد الحكيم زيتة .
ولم يفلح نادي الوداد الرياضي في تجاوز ضيفه المغرب الفاسي، الذي كان الأفضل وعرف كيف ينتزع نقاط
المواجهة.اللقاء كان متكافئا، لكن الزوار تمكنوا من الفوز خلال المراحل الأخيرة بحصة 53 مقابل 49، وهو انتصار لا شك أنه سيحمس أبناء العاصمة العلمية لاستعادة توازنهم بعد كبوة المباراة السابقة أمام اتحاد طنحة.
ولم يجد الجيش الملكي، بفضل مجموعته المتماسكة، أدنى صعوبة في هزم ضيف بطولة القسم الممتاز، جمعية أمل الحسيمة، بنتيجة 79 مقابل 67 . فوز الجيش الملكي كان من
ورائه فريق قوي تقنيا وبدنيا وفنيا، رغم المقاومة التي أبداها أبناء الريف، الذي قدموا مباراة محترمة.
جمعية الوطية طانطان ضربت بقوة أمام الرجاء الرياضي، وحققت الانتصار بحصة 83 مقابل70.
الفريق الصحراوي كان جيدا، وقدم إشارات على أنه يمكن أن يجاري فرق القسم الممتاز، بفضل حماس لاعبيه وأدائهم المتميز.. في حين يظهر أن الرجاء الرياضي فقد الكثير من بريقه، مما يستوجب مراجعة أوراقه التقنية .
ولم يفوت اتحاد طنجة، في مباراة شبه محلية أمام جاره ليكسوس العرائش، الفرصة ولعب بشكل مكنه من انتزاع نقاط المباراة، حتى وان كانت الحصة المسجلة صغيرة 56 مقابل 45. الأمر الذي يؤكد أن ليكسوس العرائش ينتظره عمل كثير لمجاراة فرق القسم الممتاز في الدورات اللاحقة .
مباراة الكوكب المراكشي وجمعية سلا أجلت إلى تاريخ لاحق بسبب التزام جمعية سلا باللعب على الواجهة العربية، حيث احتل المركز الثاني في البطولة العربية التي أقيمت بعاصمة قطر الدوحة .


بتاريخ : 19/10/2023