الفنانة القديرة نعيمة المشرقي تجسد دور المرأة المضحية من أجل صيانة بيتها في مسلسل»الغريبة»

تجسد الفناة القديرة و المخضرمة «نعيمة المشرقي « في مسلسل « الغريبة «، الذي تبثه القناة الثانية خلال شهر رمضان ،على الساعة 23و45 د، شخصية المرأة المغربية ، التي لا هم لها، إلا إسعاد بيتها ، و تحدي كل الصعاب، من أجل ذلك.
و عن دورها في مسلسل» الغريبة «، الذي أخرجته جميلة برجي بنعيسى، والذي لقي اهتماما من طرف المشاهد المغربي قالت الفنانة نعيمة المشرقي: « العلامة البارزة في مسلسل « الغريبة «، هو كونه، يجسد بعدا وطنيا و تربويا، و ذلك من خلال إرتباط « الحاجة فاطمة « او» أم سعاد» التي أتقمص دورها في هذا المسلسل بالأرض، و وفائها لزوجها المتوفي.
و أضافت « شخصية الحاجة فاطمة « تجمع بين الصرامة و الحب القوى لأسرتها، فهي الحضن الدافئ لبناتها و الضامنة الوحيدة للم شملهن .»
وعن تجربتها في مسلسل « الغريبة « إلى جانب مجموعة من الممثلين الشباب، قالت « أنا محظوظة أنني شاركت في المسلسل، إلى جانب جيل جديد متميز بالموهبة، و بطاقات إبداعية عالية .. و أتمنى من قلبي أن المجهود المبذول و الرائع في مسلسل « الغريبة « على المستوى الإنتاجي و الإخراجي و التقني وعلى مستوى النص، أن يتحول إلى لحظات جميلة تقضونها معنا في بيوتكم، من خلال هذا العمل الذي أتمنى أن يكون في مستوى محبتنا لكم و محبتكم لنا «.
و تعتبر الفنانة « نعيمة المشرقي» صاحبة تجربة تجاوزت الخمسين سنة ، من سيدات الفن المغربي. و قد شاركت في العديد من الأعمال الفنية الرائعة من خلال شخصيات مختلفة، لكنها عرفت كيف تندمج في هذه الشخصيات، إلى الحد أنك لا تصدق عينيك أنك أمام مشهد تمثيلي؟ و لكن أمام حدث واقعي، خاصة، و أنها تعرف كيف توظف صوتها في ذلك، بكل عفوية سواء في المسرح أو التلفزيون أو الإذاعة.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 04/05/2020