الفنانة المغربية-الفرنسية نادية الشعباوي مطربة الغناء الصوفي في الكنائس الفرنسية

 

تشارك الفنانة المغربية- الفرنسية نادية الشعباوي المقيمة في باريس و المختصة بالموسيقى المغربيةً والعربية الطربية، والمهتمةً بالموسيقى الإوبرالية والعالمية. في العديد من التظاهرات النية الثقافيةذات الغنائي الصوفي، فقد شاركت مؤخرا في متحف «بول فاليري» في مدينة «سرت» في مهرجان الشعر لمناسبة مرور 20 سنة على انطلاقه.
عن مشاركتها الغناء الصوفي في الكنائس الفرنسة قالت الفنانة في تصريحات صحافية بالمناسبة « بإرادتي أدخلت الغناء الصوفي الإسلامي في الكنائس وكان اختياري لرابعة العدوية كونها ثاني امرأة صوفية في الإسلام وغنت فيما مضى هذه الاغاني الكبيرة ام كلثوم. وهذا أضعف الايمان ان اشاطرهم الأغاني التي ترعرعت عليها وقد أحبها الجمهور وغنوها معي، وكانت تجربة فريدة شعرت فيها إني احمل رسالة فنية راقية. وكان التشجيع كبير من الجمهور الفرنسي. انا مولعة بالترانيم الروحية والعالمية وهي موسيقى تمسني جداً. كما قدمت الترانيم المسيحية كالـ «آف ماريا» وغيرها «.
ذكرت نادية الشعباوي انها شاركت في فرنسا بعدة اعمال فنية مع فرقة تخت الترات بغناء موشحات قديمة وًقدود حلبية، وفي دور pandrose في أوبراً Gradiva صوت ميتزو-سوبران، ومع الفرقة الموسيقية للسلام، حيث غنت بالكنائس الفرنسية روائع أم كلثوم ورابعة العدوية وأغاني دينية مختلفة. كما شاركت في عدة أمسيات وندوات شعرية وثقافية، ومهرجانات عربية ودولية. وهي عضو بجمعيات ومنظمات ثقافية واجتماعية وانسانية مثل منتدى شعراء المهجر باريس.


بتاريخ : 07/01/2019